رابطة الأندية الأوروبية تعلن مقاطعة كأس العالم للأندية "الموسعة"

الجمعة 15 آذار 2019

أعلنت رابطة الأندية الأوروبية أن الأندية الكبيرة في القارة العجوز لن تشارك في بطولة كأس العالم للأندية لكرة القدم، المكونة من 24 فريقا التي أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" تنفيذها اعتبارا من عام 2021.

 

قال متحدث باسم الرابطة لوكالة "رويترز"، أن الأندية الكبيرة لن تشارك في النسخة المقررة إقامتها عام 2021 وستقيّم مشاركتها في النسخ اللاحقة بداية من عام 2024.

 

ويعارض الاتحاد الأوروبي لكرة القدم على غرار رابطة الأندية الأوروبية هذه الخطوة بسبب تضارب موعد كأس العالم للأندية مع روزنامة المواعيد الكروية.

 

ويعتبر الاتحاد الأوروبي ورابطة الأندية الأوروبية أن الروزنامة الدولية ببساطة لا تسمح بإجراء هذه المسابقة الجديدة في عام 2021.

 

وقرر الاتحاد الدولي لكرة القدم تغيير بطولة كأس العالم للأندية بدايةً من 2021، ليشارك بها 24 فريقا من جميع القارات، بدلا من 7 فرق.

 

ووفقا للنظام الجديد ستشارك 8 أندية من أوروبا و3 أندية من أمريكا الجنوبية و3 أندية من أميركا الشمالية و3 أندية من إفريقيا و3 أندية من آسيا ونادي واحد فقط من قارة أوقيانوسيا.

 

وقال رئيس الاتحاد الدولي جاني إنفانتينو عقب اجتماع لمجلس "فيفا" جرى في مدينة ميامي بولاية فلوريدا "أنا سعيد جدا" وذلك عقب تأكيده مخططات هذه البطولة.

 

وكانت رابطة الأندية الأوروبية قد هددت بمقاطعة كأس العالم للأندية في حال المصادقة على إقامتها في حزيران وتموز 2021.

 

وقال رئيس الرابطة، أندريا أنيلي، وهو رئيس نادي "يوفنتوس" الإيطالي، قال: "سنقاطع البطولة في حال تم زيادة عدد الفرق إلى 24 نادٍ، لأن ذلك غير منطقي تماما وليس واقعيا، لأنه سيكون هناك العديد من البطولات في الصيف، وذلك يؤدي إلى إرهاق اللاعبين من ازدحام المباريات".

إضافة تعليق