روحاني: إيران تقف مع قطر الشقيقة ومستعدون لتطوير العلاقات مع دول المنطقة كلها

الاثنين 06 أيار 2019

أكد الرئيس الإيراني، حسن روحاني، في اتصال هاتفي مع أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، استعداد بلاده لتطوير العلاقات مع كل دول المنطقة، مشددا على وقوف بلاده مع "الأشقاء القطريين".

وكشف موقع الرئاسة الإيرانية بنسخته الإنجليزية، في بيان ، عقب المكالمة بين الجانبين، أن لا عراقيل في سبيل تنمية التعاون بين البلدين في المجالين السياسي والاقتصادي، مشيرا الى أن الجمهورية الإسلامية مستعدة لمساعدة ودعم كل إجراء يهدف إلى ضمان السلام في المنطقة، معربا عن أمله في حل المشاكل الإقليمية من خلال الحوار.

وقال روحاني لآل ثاني، حسب البيان، ان أثبتنا من خلال العمل أننا سنقف مع أشقائنا القطريين في الأزمنة الصعبة، ونحن جاهزون لمواصلة تعاوننا مع الدولة الصديقة بل الشقيقة.

وأكد روحاني لأمير قطر أن إيران تدعو إلى سيادة الاعتدال والعقلانية في العلاقات الدولية، مضيفا أن التطورات الراهنة في المنطقة تعقدت بسبب سياسات الحكومة الأميركية غير القانونية، التي قد تحمل تداعيات سيئة على بلدان المنطقة.

ولفت روحاني إلى أن الهدف النهائي لأميركا من وضع قيود علي صادرات النفط الإيراني هو زعزعة الاستقرار في المنطقة، معربا عن أمله في استمرار الأمن والاستقرار في منطقة الخليج الحساسة، من خلال التعاون السياسي للأصدقاء في المنطقة.

بدوره، أكّد أمير قطر للرئيس الإيراني ان شعب قطر وحكومتها يقدران إيران ومواقفها، ولن ينسيان لطف طهران بحقهما في أيامها الصعبةمشددا على استعداد بلاده لتعزيز العلاقات الثنائية بين طهران والدوحة.

إضافة تعليق