غياض يعلن الترتيبات الخاصة بجنازة البطريرك صفير

الاثنين 13 أيار 2019

توجه المسؤول الاعلامي في ​بكركي​ ​وليد غياض بالشكر الى كافة الوسائل الإعلامية والإعلاميين المواكبين للحظات الحزن التي يعيشها الصرح البطريركي بفقدان البطريرك مار نصر الله بطرس صفير.

 

وتسهيلاً لمشاركة المؤمنين واللبنانيين جميعًا من كافة المناطق باستقبال جثمان البطريرك صفير عند العاشرة من قبل ظهر يوم الأربعاء 15 أيار ومن ثم المشاركة في رتبة الجنازة عند الخامسة من بعد ظهر يوم الخميس 16 أيار. طلب غياض من المواطنين التقيّد بالتوجيهات الآتية:

فيما يتعلق بيوم الأربعاء 15 أيار 2019:

8،00: الانطلاق من مستشفى اوتيل ديو باتجاه العدلية ومن ثم باتجاه الأوتوستراد الرئيسي نحو بكركي، دون التوقف علمًا ان الموكب سيسير ببطىء عند نقاط تجمع المؤمنين.

10،00: استقبال شعبي لجثمان البطريرك صفير على مدخل الصرح البطريركي.

ثم حمل الجثمان عند الباب الرئيسي للصرح، بمرافقه غبطة البطريرك الراعي مع السادة المطارنة والكهنة والرهبان والراهبات والمؤمنين الى داخل الكنيسة حيث ستقام القدسات وترفع الصلوات بشكل متواصل حتى منتصف الليل.

 

وتسهيلاً لوصول المشاركين يوم الأربعاء يُطلب من الجميع تجنب استعمال السيارات الخاصة للوصول الى الصرح البطريركي والاستعاضة عنها بباصات خاصة.

 

كما يُطلب واحترامًا لمقام ابينا البطريرك صفير عدم تصوير الجثمان المسجى داخل الكنيسة.

 

اما فيما يتعلق بترتيبات يوم الخميس 16 أيار 2019 جيث هناك تدابير أمنية خاصة واستثنائية:

يُطلب من جميع المشاركين عدم استخدام سياراتهم الخاصة والإستعاضة عنها بباصات ستوضع في خدمتهم ذهابًا وإيابًا من نقاط التجمع التالية:

كازينو لبنان

مجمع فؤاد شهاب

مرفأ جونيه الجديد قرب Portemilio

جامعة الروح القدس الكسليك USEK

موقف المحكمة – السراي - جونيه

دير بزمار للأرمن الكاثوليك

إضافة تعليق