فايننشال تايمز: الإنتخابات ستغير آلية السياسة الأميركية

الخميس 08 تشرين الثاني 2018

نشرت صحيفة الفايننشال تايمز بعنوان "يوم جيد للنظام الديموقراطي الأميركي". وقالت الصحيفة إن انتخابات التجديد النصفي للكونغرس ستغير آلية السياسة الأميركية.

وأضافت الصحيفة أنه بعد عامين من "الحقد السياسي والإضطراب الإجتماعي"، أثبتت انتخابات التجديد النصفي للكونغرس فعالية الديموقراطية.

وأشارت الصحيفة إلى أنه لم يكن هناك نصر كبير لحزب واحد بعينه، فالديموقراطيون انتزعوا مجلس النواب والجمهوريون سيطروا على مجلس الشيوخ، مضيفةً أن كلاهما في وضع أفضل بالنسبة للانتخابات الرئاسية المقبلة في عام 2020.

وأردفت أنه من المهم أن يعلم الناخبون أن النظام السياسي في الولايات المتحدة يوفر للحزبين فرصاً للنجاح، مشيرةً إلى أن لدى الديموقراطيين سلطة فتح تحقيقات في جميع القضايا بدءاً من حملة ترامب الانتخابية والعلاقة المزعومة مع روسيا إلى التحقيق في الحسابات المالية الشخصية للرئيس الأميركي.

وقالت الصحيفة إنه على القادة السياسيين في الكونغرس التركيز على القضايا التي تهم جميع الأميركيين بغض النظر عن انتماءاتهم السياسية والعرقية، مشيرةً إلى أن "خبز وملح السياسة هو: الاقتصاد والعلاج والبنية التحتية الأميركية، وهذا ما تحتاجه الولايات المتحدة".

إضافة تعليق