ليلة الحسم في "أليانز أرينا" و"كامب نو"

الأربعاء 13 آذار 2019

سيكون ملعب "أليانز أرينا" اليوم، الساعة 22,00 ، مسرحاً لمواجهة قوية بين بايرن ميونيخ الألماني وضيفه ليفربول الإنكليزي في إياب دور الـ 16 لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

ويدخل بايرن وليفربول، الفائزان باللقب القاري المرموق خمس مرات، الى مواجهة اليوم وهما على المسافة ذاتها بعدما فشلت الترسانة الهجومية للفريق الإنكليزي، والمكوّنة من المصري محمد صلاح والبرازيلي روبرتو فيرمينو والسنغالي ساديو مانيه، من الوصول الى الشباك البافارية ذهاباً.

وستكون الأفضلية نوعاً ما لبايرن بعد التعادل السلبي الذي عاد به من "أنفيلد" قبل ثلاثة أسابيع، لكن المهمة ليست سهلة على الإطلاق لاسيما أنه مطالب بالهجوم بين جماهيره ما سيترك المساحات أمام مهاجمي "الريدز".

ويدخل ليفربول إلى اللقاء بمعنويات مرتفعة بعدما أعاد الفارق الذي يفصله عن مانشستر سيتي متصدر وحامل لقب الدوري الممتاز إلى نقطة بفوزه الأحد على بيرنلي 4-2 بفضل ثنائية لكل من فيرمينو ومانيه.

وفي معسكر النادي البافاري الذي يعود لقبه الأخير في المسابقة الى عام 2013 في حين أن التتويج الأخير لليفربول يعود إلى عام 2005، ستكون المعنويات مرتفعة جداً أيضاً بعدما تصدّر ترتيب الدوري المحلي للمرة الأولى منذ أيلول الماضي بفارق الأهداف عن غريمه دورتموند بفوزه الكاسح السبت على فولفسبورغ 6-0، بينها ثنائية للبولندي روبرت ليفاندوفسكي الذي أصبح بأهدافه الـ197 أفضل هداف أجنبي في تاريخ الدوري الألماني

برشلونة لتجنّب مصير ريال

 

وفي التوقيت ذاته على ملعب "كامب نو"، يبدو برشلونة الإسباني مرشحاً لبلوغ الدور ربع النهائي للمرة الثانية عشرة توالياً، عندما يستضيف ليون الفرنسي الذي وصل إلى ثمن النهائي للمرة الأولى منذ موسم 2011-2012.

لكن على النادي الكاتالوني الذي عاد بتعادل سلبي من ملعب منافسه الفرنسي، الحذر لكي يتجنّب مصير غريمه المحلي ريال مدريد الذي فاز ذهاباً خارج ملعبه على أياكس الهولندي 2-1 ثم مني بهزيمة قاسية على أرضه 1-4 وتنازل عن اللقب الذي توِّج به في المواسم الثلاثة الماضية.

إضافة تعليق