محافظ لبنان الشمالي طلب التشدد في منع إضافة إنشاءات داخل مخيمات النازحين

الجمعة 10 آب 2018

وجه محافظ لبنان الشمالي رمزي نهرا كتاباً الى قائد درك منطقة الشمال الإقليمية العقيد يوسف درويش، طلب فيه التشدد في عدم السماح بإضافة أي خيمة أو إنشاءات متحركة أو ثابتة داخل المخيمات السورية الموجودة حاليًا في المناطق الشمالية كافة.
ومما جاء في نص الكتاب:
"حيث أن بعض النازحين السوريين يقومون بين الحين والآخر بإضافة الخيم والمساكن غير الشرعية في بعض مخيمات النازحين، ما يؤدي الى تكاثر المخالفات بشكل عشوائي، مما يضر بالسكان من جهة ويعوق حركة عودة النازحين الى بلادهم من جهة أخرى.
لذلك، الإطلاع والإيعاز لمن يلزم التشدد في منع قيام النازحين السوريين بإضافة أي إنشاءات من أي نوع كانت ثابتة أو متحركة في جميع أماكن إقامتهم الموقتة، وتوقيف إي محاولة منهم للقيام بذلك، والإفادة".
كذلك أصدر تعميماً لكل من المديرية الإدارية المشتركة، القائمقامين، دائرة البلديات لإبلاغ بلديات قضاء طرابلس، الدائرة الإدارية والمحفوظات، بعدم السماح بإضافة خيم الى المخيمات السورية الموجودة حالياً، ومما جاء في نص التعميم:
"حيث أن بعض النازحين السوريين يقومون بين الحين والآخر بإضافة الخيم والمساكن غير الشرعية في بعض مخيمات النازحين، ما يؤدي الى تكاثر المخالفات بشكل عشوائي يضر بالسكان من جهة ويعوق حركة عودة النازحين الى بلادهم من جهة أخرى.
لذلك يطلب من القائمقامين كل ضمن نطاقه إبلاغ البلديات بالتشدد بمنع قيام النازحين السوريين بإضافة أي إنشاءات من أي نوع كانت ثابتة أو متحركة في جميع أماكن إقامتهم الموقتة وتوقيف أي محاولة منهم للقيام بذلك، وإفادتنا فوراً عن ذلك ليبنى على الشيء مقتضاه". 

إضافة تعليق