"نتفليكس" تُطلق خاصية جديدة لمشاهدة الأفلام دون إنترنت

الثلاثاء 12 شباط 2019

أطقلت شركة "نتفليكس" خاصيةً طال انتظارها تُسهِّل مشاهدة الأفلام دون إنترنت. وأوضحت صحيفة "The Independent" البريطانية أن خاصية "Smart Downloads" أو "التنزيل الذكي"، تُتيح للمستخدمين تنزيل المحتوى تلقائياً على أجهزتهم التي تعمل بنظام تشغيل "آي أو إس"، مع حذف الأفلام والمسلسلات التي شوهدت بالفعل في الوقت نفسه.  

وأعلنت الشركة عن الخاصية الجديدة في مدوَّنةٍ نشرتها، قائلةً إنَّها صارت متاحة أخيراً لأصحاب أجهزة شركة آبل بعد إطلاقها لمستخدمي نظام تشغيل أندرويد في الصيف الماضي.

وكتب كاميرون جونسون مدير ابتكار المنتجات لدى الشركة في المدوَّنة: "يُسعدنا تقديم خاصية "Smart Downloads". فالآن، عندما تنتهي من مشاهدة حلقة مُحمَّلة على جهازك، ستحذفها خاصية التنزيل الذكي، ثم ستُنزِّل الحلقة التالية تلقائياً".

وأضاف: "نعرف أنَّ التجوُّل في جميع تطبيقاتك وحذف الملفات التي لم تعد بحاجة إليها أمرٌ مزعج، وندرك أيضاً أنه كلما زادت سرعة الوصول إلى الحلقة التالية التي ترغب في مشاهدتها من أعمال نتفليكس، كان ذلك أفضل".

الجديرٌ بالذكر أنَّ فائدة الخاصية الجديدة لا تقتصر على زيادة كفاءة استخدام تطبيق "نتفليكس"، بل تجعله كذلك أسهل وأرخص للأشخاص الذين قد يذهبون باستمرار إلى أماكن توفِّر خدمة إنترنت باهظة أو متقطعة. وهي مفيدة كذلك على وجه الخصوص للمتابعين في الأسواق النامية للشركة، حيث يُنظَر إلى اتصال الإنترنت المتقطِّع على أنَّه عائق أمام نمو الشركة.

فمع وصول سوق الشركة في الولايات المتحدة إلى حالة التشبُّع، تتطلع "نتفليكس" إلى أسواقٍ أخرى لمواصلة توسعها، إذ كان 83% من جميع المشتركين الجدد من خارج الولايات المتحدة في الربع الأخير من العام الماضي 2018.

إضافة تعليق