وزير المال من سراي صيدا: باستطاعتنا الخروج من الازمة ولسنا بلداً مفلساََ

الجمعة 23 آب 2019

أكد وزير المال علي حسن خليل، في كلمة له خلال رعايته افتتاح منتدى الموازنة والمالية العامة بعنوان "الموازنة العامة وعقارات التعمير وصيدا القديمة" في قاعة رفيق الحريري في سراي صيدا، "اننا لسنا بلدا مفلسا ولدينا القدرة على تجاوز الصعاب والخروج من أزماتنا، مهما كانت عناوين التصنيف او المواقف الخارجية". 
وقال خليل: "صحيح ان لبنان يواجه استحقاقات اعلان مؤسسات التصنيف الائتماني، لكن أؤكد ان باستطاعتنا ان نخرج من الازمة"، مشيراً إلى أن "تنمية صيدا تعني تنمية كل لبنان وعندما نستطيع ترتيب اوضاعها يعني اننا قد أضفنا عاملاً ايجابياً على واقعنا الاقتصادي والمالي والسياحي وعلى موقع ودور لبنان على شاطيء المتوسط، وعهد علينا ان تتعاطى معه على هذا الاساس وبمسؤولية عالية".

وأضاف: "سنطلق خلال الايام المقبلة موازنة المواطنة والمواطن التي اعدها معهد باسل فليحان في وزارة المال لتكون بين ايدي كل المهتمين بطريقة علمية مختصرة توصل الاهداف وتعزز الثقافة المالية المفقودة لدى الكثيرين من أبناء هذا الوطن".

كذلك، تابع خليل: "اعلن ان 3400 سنداً لـ 3400 عائلة في تعمير صيدا قد صدر باسم المؤسسة العامة للاسكان وستم يحويل الملكيات الى اصحابها معفاة من الضرائب والرسوم لنساعد على استقرار هذه العائلات في هذه المنطقة".

إضافة تعليق