أكبر صفقة تدخل فيها حتى الآن.. آبل تُوقِّع عقد شراكة مع أوبرا وينفري

الأحد 17 حزيران 2018

أعلنت شركة آبل عن إبرامها صفقة تدوم لعدة سنوات مع أوبرا وينفري لإنشاء برامج أصلية، وهي خطوة تمثل انقلاباً في المعركة على مواهب ومشروعات الصف الأول في سوق الترفيه الرقمي الآخذ بالازدهار.

وقالت شركة آبل في بيانٍ لها: "معاً، ستنشئ آبل وأوبرا برامج أصلية من شأنها اغتنام قدرتها الفائقة على التواصل مع الجمهور حول العالم".

ولم تفصح الشركة عن أي تفاصيل تخص نوع البرامج التي قد تنتجها وينفري أو قيمة الصفقة أو تاريخ الإصدار. ولم يكن لدى وينفري أي تعليق فوري، بحسب صحيفة "The Guardian" البريطانية.

ووفقاً لمصدر مطلع على الصفقة، من المتوقع أن تظهر وينفري (64 عاماً)، وهي منتجة أفلام ومسلسلات مؤثرة إلى جانب أنها مسؤولة عن نشر مجلة أيضاً، على الشاشة.

لم تكشف آبل عن الكيفية التي تعتزم بها لتوزيع برامجها التي خصصت لها مبدئياً مليار دولار.

تُعد هذه الشراكة هي أكبر صفقة محتوى أصلي تدخل فيها شركة آبل حتى الآن، في ظل سعيها للمنافسة مع شركتي نتفليكس وأمازون، وشبكة HBO التابعة لشركة تايم وارنر.

وأعلنت شركة نتلفيكس أنَّها ستنفق ما يصل إلى 8 مليار دولار على إنتاج البرامج هذا العام 2018، وفي أيار أبرمت اتفاقاً يدوم لسنوات عدة مع باراك وميشيل أوباما لإنتاج أفلام وأفلام وثائقية وأشكال أخرى من المحتوى.

وبموجب الصفقة مع وينفري، ستظل هي الرئيس التنفيذي لقناة "OWN" المدفوعة التي أطلقتها في عام 2011 بالشراكة مع شركة Discovery Inc. وقالت كلٌ من قناة "OWN" وشركة آبل إنَّ وينفري مدَّدت في كانون الأول الماضي تعاقدها مع "OWN" حتى عام 2025.

وبموجب عقدها مع "OWN"، قد تظهر وينفري أمام الكاميرا في منصات أخرى بشكلٍ محدود.

إضافة تعليق