محاكمة متهمين بسرقة قطعة نقدية يبلغ وزنها 100 كيلوغرام!

الجمعة 11 كانون الثاني 2019

خضع 4 شبان للمحاكمة في ألمانيا، أمس، بتهمة سرقة عملة ذهبية كندية، يبلغ وزنها 100 كيلوغرام، والتي كانت قد اختفت من متحف في برلين قبل عامين.

وأفادت وسائل إعلام ألمانية، بأنه تم توجيه الإتهام إلى كل من "وايسي ريمو" البالغ من العمر 24 عاماً، وأحمد ريمو (20 عاماً)، ووسام ريمو (22 عاماً)، بسرقة عملة "مابل ليف" من متحف بود في آذار 2017، وفق ما أفادت وكالة أنباء "أسوشيتد برس".

أما المشتبه الرابع، فهو دنيس دبليو، البالغ من العمر 20 عاماً، والذي يعمل حارس أمن في المتحف، الواقع في قلب العاصمة الألمانية، وهو متهم باسكتشافه مكان الجريمة، لمساعدة المتهمين الآخرين على السرقة.

ويعتقد المدعون أن المتهمين الثلاثة حطموا حاجزاً وقائياً، قبل أن يتمكنوا من رفع العملة من نافذة المتحف، والفرار بها على طول مسار السكة الحديدية من أجل الوصول إلى عربة جر.

كما يشتبه في أنهم قاموا بتجزئة العملة النقدية إلى قطع من أجل بيعها، وفي حالة إدانة الشبان، فقد يواجهون عقوبة سجن تصل إلى 10 سنوات، بتهمة السرقة الجسيمة، رغم أنه قد يحكم على المتهمين الثلاثة الأصغر سناً باعتبارهم أحداثاً، لأنهم كانوا دون سن 21 عاماً وقت ارتكابهم الجريمة.

إضافة تعليق