أعلن وزير الخارجية الأميركي ماركو روبيو إلغاء امتيازات السفر إلى الولايات المتحدة لكبار المسؤولين الإيرانيين وأفراد عائلاتهم، على خلفية ما وصفته واشنطن باستمرار قمع الاحتجاجات الشعبية في إيران وسقوط آلاف الضحايا.
وقالت وزارة الخارجية الأميركية، في بيان نشرته عبر منصة “إكس”، إن القرار يأتي في وقت “يواصل فيه الشعب الإيراني نضاله من أجل حقوقه الأساسية”، مؤكدة أن “الذين يستفيدون من القمع الوحشي الذي يمارسه النظام الإيراني غير مرحّب بهم للاستفادة من نظام الهجرة الأميركي”.