أعلن رئيس الوزراء بيدرو سانشيز، في وقت مبكر من اليوم الجمعة، إن إسبانيا لن تنضم إلى “مجلس السلام” الذي أطلقه الرئيس الأميركي دونالد ترامب حديثاً، وهي المبادرة التي يرى منتقدوها أنها تقوض الأمم المتحدة.
وقال سانشيز للصحافيين بعد قمة للاتحاد الأوروبي في بروكسل: “نحن نقدر الدعوة، لكننا نرفضها”. وأضاف: “نحن نقوم بذلك، بشكل أساسي وجوهري، من أجل الاتساق”، مشيراً إلى أن القرار يتسق “مع النظام المتعدد الأطراف، ومنظومة الأمم المتحدة ومع القانون الدولي”.كما أشار إلى أن المجلس “لم يشمل السلطة الفلسطينية”.