تواصل إسرائيل حالة تأهب قصوى تحسبا لهجوم عسكري أميركي على إيران تخشى أن ترد عليه طهران بمهاجمة تل أبيب.
وقالت هيئة البث الإسرائيلية الاثنين: “تواصل إسرائيل حالة الجهوزية القصوى تحسبًا لضربة أميركية محتملة ضد إيران”.
ونقلت القناة “12” العبرية عن قائد المنطقة الشمالية بالجيش الإسرائيلي رافي ميلو إن “طهران قد ترد على أي هجوم أميركي بمحاولة استهداف إسرائيل”.
وأضاف أن “القوات الأميركية تنتشر في (منطقة) الخليج (العربي)، من دون وضوح كامل للخطوات القادمة”.
ومنذ أكثر من أسبوع أعلنت إسرائيل رفع حالة التأهب تحسبا للتطورات.
وقبل يومين، أفادت وسائل إعلام أميركية بأن حاملة الطائرات لينكولن و3 مدمرات مرافقة وصلت الجمعة إلى المحيط الهندي، في طريقها إلى منطقة عمليات القيادة المركزية الأميركية بخليج عمان، في ظل التهديد الأميركي لإيران.