أكدت إيطاليا على لسان وزير خارجيتها أنطونيو تاياني، أنه “لا يمكننا أن ننأى بأنفسنا عن إعادة إعمار غزّة، وهذا أيضاً تفسير أساس لوجودنا كمراقبين في (مجلس السلام) الخاص بالقطاع”.
وقال تاياني، لصحيفة “كورييري ديلا سيرا” اليوم: “من الصواب أن نكون هناك، لأنه تأكيد إضافي على التزام الحكومة بتحقيق الاستقرار في الشرق الأوسط”، مبديًا استعداده للسفر إلى البيت الأبيض يوم الخميس.
واستدرك قائلا: “لكننا لم نتخذ قراراً بعد مع رئيسة الوزراء”، إذ “يعتمد الأمر على مستوى الشركاء الأوروبيين الآخرين الذين سيحضرون القمة”.