أعلن المتحدث باسم الجيش الإندونيسي، دوني برامونو، أن بلاده تجهز ألف عسكري لنشر محتمل في غزة بحلول أوائل نيسان/أبريل المقبل، ضمن “قوة مقترحة متعددة الجنسيات لحفظ السلام”.
وأوضح المتحدث، اليوم الإثنين، أن القرار النهائي بشأن النشر ستتخذه الحكومة، مضيفاً أن إجمالي عدد الجنود الجاهزين للنشر سيبلغ ثمانية آلاف جندي بحلول حزيران/يونيو المقبل.
يذكر أن “القوة الدولية لتحقيق الاستقرار” هي جزء من خطة السلام في غزة التي أعلنها الرئيس الأميركي دونالد ترامب، واعتمدها مجلس الأمن الدولي في الـ17 من تشرين الثاني/نوفمبر الماضي.
وبموجب الخطة الأميركية، ستشارك عدة دول في نشر قواتٍ في قطاع غزة ضمن المرحلة الثانية من اتفاق وقف إطلاق النار الذي تمّ التوصل إليه في تشرين الأول/أكتوبر 2025.