استقبل وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي، الاثنين، وزيرة الدولة للشؤون الخارجية في الإمارات لانا نسيبة، للمشاركة في الاجتماع الثاني للجنة المشاورات السياسية بين البلدين.
وأكدت نسيبة عزم بلادها متابعة تطوير العلاقات الثنائية بين طهران وأبو ظبي في مختلف المجالات، لا سيما الاقتصادية والتجارية.
ورحبت باستئناف التفاعل الدبلوماسي بين إيران والولايات المتحدة في مسقط، مشددة على حرص بلادها على الاستقرار والأمن وحل التوترات في المنطقة.
من جهته، أبدى عراقجي استعداد بلاده لتوسيع العلاقات مع الإمارات بما يخدم المصالح المشتركة والمتبادلة للبلدين، مشيداً بجهود دول المنطقة للمساهمة في تقليل التوترات والحفاظ على السلام والاستقرار الإقليمي، مثمناً المساعي الدبلوماسية لهذه الدول في هذا الصدد.
واتفق الطرفان على تبادل الآراء بشأن التطورات الإقليمية والدولية، مؤكّدان على أهمية تعزيز الاستقرار والأمن في المنطقة من خلال الحوار والحلول الدبلوماسية.