أعلنت الحكومة السودانية، الاثنين، استئناف نشاطها الكامل في عضوية منظمة الهيئة الحكومية للتنمية في شرق أفريقيا “إيغاد”، وذلك بعد نحو عامين من تجميد المشاركة.
أكدت وزارة الخارجية السودانية في بيان لها، أن الأمن والسلم الإقليمي والدولي أولوية، وأن التعاون الإقليمي ركيزة للعمل المشترك.
أوضحت أن قرار العودة جاء عقب تأكيد “إيغاد” التزامها بعدم التدخل في الشؤون الداخلية واحترام سيادة السودان.