السير الذاتية لوزراء الحكومة الجديدة (صور)

الأربعاء ٢٢ كانون الثاني ٢٠٢٠

السير الذاتية لوزراء الحكومة الجديدة (صور)

وقع رئيس الجمهورية العماد ميشال عون ورئيس مجلس الوزراء الرئيس حسان دياب مرسوم تشكيل حكومة جديدة تضم عشرين وزيراً، والتي ستعقد اول جلسة لها اليوم عند الساعة الـ11 في قصر بعبدا.

اليكم السيرة الذاتية لأعضاء الحكومة الجديدة:

 

رئيس مجلس الوزراء حسان دياب

حسان دياب (6 كانون الثاني 1959)، سياسي وأكاديمي لبناني و رئيس الوزراء المكلف ب​تشكيل الحكومة​ اللبنانية منذ 19 كانون الأول 2019 وقد كان وزير التربية و​التعليم العالي​ في حكومة ​نجيب ميقاتي​ في 13 تموز 2011 . حاصل على دكتوراه في هندسة الكومبيوتر .

متزوج من نوار رضوان المولوي وله ثلاثة أولاد، بنت وولدان. يحمل شهادة البكالوريوس مع مرتبة الشرف في ​الاتصالات​، وماجستير بامتياز في هندسة نظم الكومبيوتر، والدكتوراه في هندسة الكمبيوتر منذ العام 1985. انضم إلى ​الجامعة الأميركية​ في ​بيروت​ في 1985، وهو أستاذ مادة الهندسة الكهربائية وهندسة الحاسبات في ​كلية الهندسة​ والعمارة. لديه أكثر من 120 منشورا في مجلات علمية دولية ومؤتمرات. شغل منصب العميد المؤسس لكلية الهندسة والرئيس المؤسس خلال 2004-2006 في جامعة ظفار في مسقط عمان. وفي تشرين الأول العام 2006، عين في منصب نائب الرئيس للبرامج الخارجية الإقليمية في الجامعة الأميركية في بيروت.

 

زينة عكر نائباً لرئيس مجلس الوزراء ووزيراً للدفاع الوطني.

 

 

دميانوس قطار وزيراً للبيئة ووزير دولة لشؤون التنمية الادارية.

أكاديمي وخبير اقتصادي. وهو مؤسس وعميد كلية إدارة الاعمال في الجامعة الأنطونية. شغل منصب وزير المالية والاقتصاد في العام 2005.

ناصيف حتي وزيراً للخارجية والمغتربين.

غازي وزني وزيراً للمالية.

أكاديمي وخبير اقتصادي ومالي لبناني.
وهو المستشار الاقتصادي الخاص لرئيس “مجلس النواب اللبناني نبيه برّي”.
عمل مستشاراً للجنة المال والموازنة النيابية بين 2009 و2011، وأستاذاً مشاركاً في كلية الاقتصاد والأعمال في جمهورية الكونغو الديمقراطية بين 1987 و1998 ،بالإضافة إلى عمله مستشاراً مالياً في فرنسا بين 1985 و2001.

حاصل على دكتوراه في الأداء الاقتصادي والمالي عام 1983 من “جامعة باريس دوفين”، ودبلوم دراسات عليا في العلوم المالية من الجامعة ذاتها.
أسس عددا من المصارف في أفريقيا.
حاصل على دكتوراه في الاداء الاقتصادي والمالي عام 1983 من جامعة باريس دوفين ودبلوم دراسات عليا في العلوم المالية من الجامعة ذاتها.

راوول نعمة وزيراً للاقتصاد والتجارة.

 

محمد فهمي وزيراً للداخلية والبلديات.

ولد وزير الداخلية محمد فهمي في بيروت في العام 1958، تطوع في الجيش بتاريخ 12-06-1978 وتقدم باستقالته بتاريخ 11-02-2016 برتبة عميد، ليشغل منصب مستشار الأمن والسلامة لمجلس ادارة مصرف بلوم بنك ولا يزال لغاية تاريخه.
شغل مناصب عدة في الألوية والأفواج المقاتلة منذ العام 1980 ولغاية 1990 وشكل بعدها الى مديرية المخابرات – فرع الأمن العسكري ، واستلم رئاسة الفرع من العام 1997 ولغاية العام 2006، ثم شغل رئاسة المركز اللبناني للأعمال المتعلق بالألغام بعد حرب تموز 2006 ولغاية العام 2012، وآخرها عين قائد منطقة جبل لبنان العسكرية لغاية العام 2016.
حائز على ماجستير تنفيذية في ادارة الأعمال والموارد البشرية، بالإضافة الى دبلوم في الادارة العليا من جامعة James Madison الولايات المتحدة الأميركية – فرجينيا.

 

 

عماد حب الله وزيراً للصناعة.

ميشال نجار وزيراً للأشغال العامة والنقل.

– هو من مواليد 17 كانون الأول 1958.

– أنهى دراساته الثانوية في مدرسة بشمزين العالية سنة 1976، وانتقل بعدها إلى دراسة الهندسة المدنية في الجامعة الأميركية في بيروت. إلا أن الظروف حينها أرغمته على متابعة تحصيله العلمي في “جامعة ولاية أوكلاهوما” الأميركية، حيث حاز على شهادة الدكتوراه في هندسة المدنية (Structural Engineering).

– بعد سنوات عدة في الغرب والخليج العربي أمضاها في البحث والتطوير والتعليم والاستشارات، عاد إلى لبنان ليلتحق بجامعة البلمند كأستاذ محاضر، وليساهم في تأسيس كلية الهندسة فيها وتوسيعها وارتقائها.

– في جامعة البلمند تولى منذ 1991 مسؤوليات إدارية كثيرة وكبرى منها عمادة كليتي الهندسة والعلوم ونيابة الرئاسة لشؤون الإدارة والتطوير والعلاقات العامة.

– وفي حرصه الدائم على إخراج النجاحات تولى الدكتور نجار أخيرا نيابة الرئاسة التنفيذية للشؤون الأكاديمية والإدارية في الجامعة الأميركية للتكنولوجيا.

رمزي مشرفية وزيراً للشؤون الإجتماعية ووزيرا للسياحة.

تخرج من الجامعة الأميركية في بيروت ‏متخصصاً ‏‏في جراحة العظام والمفاصل والتحق بمستشفى روبرت جونز وأجنوس هانت لجراحة العظام في المملكة المتحدة.

انضم الدكتور المشرفيه إلى قسم الجراحة في الجامعة الأميركية في بيروت عام 1991 كأستاذ مساعد لجراحة العظام وجراحة اليد والجراحة المجهرية ، وعين لاحقًا أستاذًا مشاركًا في عام 1997. ‏في عام 2005 عين أستاذًا في قسم جراحة العظام في جامعة البلمند ومركز كليمنصو الطبي التابع لجونز هوبكنز الدولي.

عمل البروفسور المشرفيه رئيسًا لقسم جراحة العظام ( 1993-1999) ومدير وحدة الطوارئ في المركز الطبي للجامعة الأميركية (1992-2000).

يشغل منصب رئيس الجمعية اللبنانية للجراحة المجهرية الترميمية ورئيسًا للجمعية اللبنانية لجراحة العظام ‏والمفاصل.

عضو مؤسس في الأكاديمية الأميركية لأطباء الطوارئ وعضو ومسؤول اتصال في جمعية النهوض الدولي بالرعاية الطبية الطارئة.

هو زميل الكلية الأميركية للجراحين ، عضو الجمعية البريطانية لجراحة العظام ، وعضو الجمعية البريطانية لجراحة اليد والجمعية البريطانية للجراحة المجهرية .

مؤلف لأكثر من 75 منشورًا في المجلات العلمية وهو متحدث منتظم في المؤتمرات الدولية ، ومساهم دائم في ‏التثقيف الطبي المستمر للأطباء المحليين والإقليمين.

ريمون غجر وزيراً للطاقة والمياه.

– مهندس كهربائي حائز على شهادة دكتوراه من “جامعة ساسكاتشوين” في كندا ويتمتع بخبرة مهنية وأكاديمية تزيد عن 30 عاما في مجالات الطاقة الكهربائية وأنظمتها.

– عمل خلال مسيرته المهنية لدى الكثير من الشركات في مختلف أنحاء العالم، في كندا (أونتاريو هايدرو، البرتا باور / Ontario Hydro, Alberta Power)، والولايات المتحدة الاميركية (نياغارا موهوك، باور ماث ،الطاقة الموزعة / Niagara Mohawk, Power Math, Distributed Energy)، والاردن (استرا – ASTRA) ولبنان، حيث قدم خدمات تقنية في مجال معامل انتاج الطاقة الكهربائية التقليدية والمتجددة.

– يشغل منصب كبير مستشاري السياسات الطاقوية لدى وزارة الطاقة والمياه منذ 2007 حيث يرأس مجموعة صغيرة من الخبراء المسؤولين عن تنفيذ سياسة قطاع الكهرباء، ويؤمن التواصل مع اللجان البرلمانية والوزارية المعنية ومؤسسة كهرباء لبنان ومجلس الانماء والاعمار، اضافة الى التنسيق مع السفارات والوكالات الدولية (البنك الدولي، صندوق النقد الدولي، برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، الاتحاد الاوروبي إلخ / World Bank, IMF, UNDP, EU etc.).

– لعب دور اساسيا في اعداد ورقة سياسة قطاع الكهرباء عام 2010 وتحديث هذه الورقة عام 2019، واشرف على تنفيذ المشاريع المندرجة ضمن خطة الكهرباء في كل مراحلها من تعيين الاستشاريين، واعداد دفاتر الشروط، ومتابعة مجريات المناقصات من فض وتقييم العروض، والتفاوض وابرام العقود ذات الصلة.

– كما وساهم في الكثير من الدراسات بالتنسيق مع مؤسسة كهرباء لبنان واستشاريين عالميين المتعلقة بالاكلاف التشغيلية لمعامل الكهرباء والتعرفة وتحديث نظام الفوترة والجباية والاستثمارات المطلوبة والاستراتيجية الوطنية للمحروقات وبرامج اصلاح قطاع الطاقة.

– يعمل الدكتور غجر بالتوازي أستاذا للهندسة الكهربائية في الجامعة اللبنانية الأميركية / LAU منذ 1995، وهو يقوم بالتدريس وإجراء الابحاث في مجالات الطاقة المتجددة واقتصاديات نظام الطاقة.

– شغل ايضا الكثير من المناصب الإدارية، كنائب للرئيس للموارد البشرية والخدمات الجامعية وعميد مساعد وعميد موقت لكلية الهندسة، كما ونشر الكثير من المقالات في مجلات هندسية دولية رائدة، وحاضر وقدم اوراق بحثية في مؤتمرات في مختلف أنحاء العالم.

– الدكتور غجر هو من كبار الاعضاء في معهد مهندسي الكهرباء والإلكترونيات (IEEE)، وعضو في نقابة المهندسين في طرابلس، لبنان، وهو مدرج على لائحة خبراء دراسات الطاقة التابعة للبنك الدولي.

طارق مجذوب وزيراً للتربية والتعليم العالي.

غادة شريم وزيرا للمهجرين.

طلال حواط وزيراً للاتصالات.

– مواليد طرابلس – الميناء 20/1/1969

– حائز على ماجستير في الهندسة الكهربائية وعلوم الإلكترونيات سنة 1998 من جامعة سان خوسيه في كاليفورنيا.

– حائز على بكالوريوس في الهندسة الكهربائية وعلوم الإلكترونيات عام 1995 من جامعة سان خوسيه في كاليفورنيا.

– اتم دراسته الثانوية في الثانوية الوطنية الارثوذكسية – مدرسة مار الياس في الميناء – طرابلس عام 1987.

– عمل لدى شركة “Cisco” العالمية لمدة 19 سنة منذ العام 1999 ولغاية العام 2018، حيث قضى منها 8 اعوام في الولايات المتحدة الاميركية و11 عاما في لبنان في مختلف مواقع هندسية وإدارية، وهي شركة تعمل في مجال هندسة الاتصالات والمعلومات ولديها فروع في كل انحاء العالم.
شارك في هندسة وتصميم وتطوير شبكات الإنترنت الثابتة وشبكات الخليوي في كل المناطق اللبنانية وفي الدول المجاورة، كما ساهم في تصميم وتطوير الشبكات الخاصة للمؤسسات والمصارف الكبرى في لبنان وفي دول المشرق العربي. وهو حائز على عدة جوائز برتبة امتياز. حائز على جائزة افضل المهندسين من النخبة “John Chambers Award” لعام 2016، وجائزة “Chairman’s Club لعام 2002.

– يشغل مؤخرا منصب نائب الرئيس الإقليمي لمنطقة الشرق الاوسط وافريقيا وتركيا لدى شركة Sandvine الكندية التي يعمل فيها منذ العام 2018، وهي من أفضل الشركات العالمية التي تعمل في مجال تطوير الشبكات الذكية للانترنت الثابت وشبكات الخليوي، وهي تستخدم الاتمتة لتمكين المشغلين من تقديم تجربة عالية الجودة لمشتركيهم، حيث شارك في تفعيل وتطبيق الشبكات الذكية لدى العديد من الشركات في لبنان والدول المجاورة في المنطقة.

– متأهل من شيرين عصافيري ولهما ثلاثة ابناء: آدم، صوفيا وميغين.

حمد حسن وزيراً للصحة العامة.

– من مواليد بعلبك عام 1969.

أكاديميا:

– تابع دراسته حتى نيله الشهادة الثانوية في ثانوية خليل مطران – بعلبك عام 1988.
– OPD program في الجامعة الأميركية – بيروت للعام الدراسي 1988 – 1989.
– ماجستير في الصيدلة – من أكاديمية موسكو الطبية عام 1994.
– دبلوم دراسات في العلوم المخبرية السريرية من أكاديمية موسكو الطبية – 1998.
– دكتوراه في العلوم البيولوجية الجزيئية – من معهد الأبحاث البيولوجية والبيئية – موسكو – 1999.

الخبرات التطبيقية والتعليمية:

– رئيس قسم المختبرات الطبية – مستشفى الميس شتورة – ورئيس لجنة العدوى والتصنيف – اللجنة الطبية 2000 – 2009.
– أستاذ محاضر في الجامعة اللبنانية واللبنانية الدولية 2003 – 2014.
– أستاذ متفرغ في الجامعة اللبنانية – كلية الصحة العامة – الفرع الرابع، ورئيس قسم العلوم المخبرية 2014 وحتى تاريخه.
– المدير الطبي الإستشاري لمركز العناية الطبية بعلبك.

خبرة الإدارة في الشأن العام:
– عضو مجلس بلدية بعلبك منذ عام 2010 وحتى تاريخه.
– رئيس بلدية بعلبك 2013 – 2016.
– رئيس اتحاد بلديات بعلبك 2019 حتى تاريخه.

ماري كلود نجم وزيراً للعدل.

ماري كلود نجم من مواليد بيروت في 6 نيسان 1971.
بروفسور لدى كلية الحقوق والعلوم السياسية في جامعة القديس يوسف في بيروت، رئيس قسم القانون الخاص ومديرة مركز الدراسات الحقوقية للعالم العربي.
استاذة زائرة لسنوات عدّة في جامعة بانتيون – أساس (باريس 2) وفي جامعة بانتيون – سربون (باريس 1).
محامية بالاستئناف منتسبة إلى نقابة المحامين في بيروت.

حائزة على إجازة في الحقوق ودبلوم دراسات عليا في القانون الخاص من كليّة الحقوق والعلوم السياسية في جامعة القديس يوسف في بيروت، وعلى شهادة دكتوراه في القانون الدولي الخاص من جامعة بانتيون – أساس (باريس 2).

لها أبحاث ودراسات عدّة في مواضيع تنازع القوانين والاختصاص الدولي، خاصة في الأنظمة المتعددة القوانين.

بالاضافة الى عملها المهني، ساهمت ماري كلود نجم في مشاريع ومبادرات للمجتمع المدني.

كانت من الأعضاء المؤسّسين لحملة “خلص!” عام 2007 بهدف التوصّل إلى حلّ سلمي وملزم للأزمة السياسية في لبنان آنذاك. كما شاركت مؤخراً في الانتفاضة الشعبية اللاطائفية من أجل تغيير جذري في الممارسة السياسية في لبنان.

على الصعيد الشخصي، نجم متأهلة من الدكتور دانيال القبع، ولهما ابنة، سارة ماري.

لميا يمين وزيراً للعمل.

– لميا طنوس يمين مهندسة معمارية استشارية واستاذة جامعية من مواليد زغرتا في شباط 1974.

– متأهلة من باخوس جرجس الدويهي.

– التحصيل العلمي:

* 1990 – 1991: شهادة البكالوريا للتعليم الثانوي القسم الثاني فرع العلوم الإختبارية، مدرسة راهبات الناصرة

* 1991 – 1997: دبلوم الدراسات العليا في الهندسة المعمارية (DEA) من الجامعة اللبنانية، معهد الفنون الجميلة الفرع الثالث، طرابلس.

* حائزة على ديبلوم في الدراسات العليا كاخصائية في الترميم والحفاظ على الاوابد والمواقع التاريخية من الجامعة اللبنانية بالشراكة مع جامعةEcole chaillot de Paris عام 2001.

– الخبرات العملية:

* من 1998 وإلى حينه: العمل في مكتبها الخاص – دراسات وتنفيذ وإشراف – مشاريع سكنية وتجارية وصناعية وغيرها.

* من 1997 الى 1998: العمل مكتب المهندس جورج سمراني.

* من 1998 وإلى حينه: عضو مجلس الإدارة: شركة Douaihy Pour Le Bois

– الخبرات التعليمية:

* من 2002 وإلى حينه: تدريس في الجامعة اللبنانية، معهد الفنون الجميلة، الفرع الثالث في قسمي الهندسة المعمارية والهندسة الداخلية.

منال عبد الصمد وزيراً للاعلام.

السيرة الذاتية لوزيرة الاعلام الدكتورة منال عبد الصمد نجد:

مواليد عماطور – الشوف، زوجة يوسف نجد وأم لثلاثة أولاد، كارول، ريان، ورامي-جو، تتقن اللغات العربية، الانكليزية، والفرنسية.
حائزة دكتوراه دولة في القانون، من جامعة باريس 1 – السوربون Paris Panthéon Sorbonne، باريس- فرنسا، بتقدير ممتاز مع مرتبة الشرف الأولى وتنويه من اللجنة الفاحصة (الموضوع: تفعيل النظام الضريبي في لبنان). وهي تستفيد حاليا من تجربتها الباريسية لإعداد الأبحاث المتخصصة باللغات العربية والأجنبية، ولديها مؤلفات عدة في هذا المجال.

تتابع حاليا دراساتها التنفيذية في كلية كينيدي بجامعة هارفرد الأميركية Harvard Kennedy School، في تخصص السياسة العامة (2019-2021)، وقد أنجزت أول برنامج من هذه الدراسات حول “السياسات والإدارات الضريبية في دراسة مقارنة” في آب 2019، كامبريدج – ماساتشوستس.

التحقت بوزارة المال منذ العام 1997 وهي تشغل حاليا مركز رئيس مصلحة التدقيق والسياسات الضريبية.

في العام 2000، عينت عضوا في أول فريق عمل إحداث وتطبيق ضريبة القيمة المضافة في لبنان ولها مساهمتها في هذا المشروع.

عضو في لجنة الاعتراضات على ضريبة القيمة المضافة (منذ العام 2004).

عضو فاعل في انضمام لبنان إلى الاتفاقية المتعددة الأطراف لمنع تآكل وتهريب الأرباح BEPS وفق معايير منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية OECD ودول مجموعة العشرين G20.

تم اعتمادها في العام 2016 من صندوق النقد الدولي كخبير متخصص لتقييم الإدارات الضريبية في العالم TADAT Assessor، وقد قامت بأول مهمة ميدانية في هذا المجال في تونس (آذار 2018).

أستاذة محاضرة في الجامعة الأميركية في بيروت (AUB) وفي جامعة القديس اليوسف (USJ) منذ العام 2009، في مواد مرتبطة بمواضيع القيادة الإدارية والمالية العامة والضرائب.

تتولى الدكتور عبد الصمد التدريب الدوري في معهد باسل فليحان للتدريب، في نقابة خبراء المحاسبة، بمواضيع مرتبطة بالتخطيط الاستراتيجي، المالية العامة، التدفقات النقدية غير المشروعة، والضرائب على أنواعها.

كما تتولى حاليا المشاركة في تنظيم المؤتمرات وفي إدارة جلسات حوار وإلقاء محاضرات في ميادين مالية وضريبية عدة، في لبنان والخارج، لا سيما على أثر تطبيق ضريبة القيمة المضافة في دول الخليج.

حائزة على العديد من الأوسمة والجوائز العلمية والعملية، منها:

في العام 2008، حازت درعا من المعهد الوطني للإدارة (ENA) تقديرا لنيلها المرتبة الأولى في الدورة التدريبية العليا لقياديي الإدارة العامة (من أصل 400 مدير).

على الصعيد الأكاديمي، نالت في العام 2010 جائزة جمعية التكريم الدولية The International Honor Society “Beta Gamma Sigma” (وهي أرفع تقدير يمنح لتلميذ تابع لجامعة معتمدة من الجمعية المتقدمة لكليات إدارة الأعمال في العالم AACSB International). كما منحت عضوية لمدى الحياة في الجمعية المذكورة، وذلك للنتائج الباهرة والتفوق الذي حققته في دراساتها العليا في الجامعة الأميركية في بيروت (AUB)- (معدل عام 95%).

عباس مرتضى وزيراً للزراعة ووزيراً للثقافة.

من بلدة تمنين التحتا في البقاع – مواليد 6 شباط 1981.

متزوج من السيدة رولا حمية وله ولدان: كريم ومجد.

تولى منصب المدير العام لأوتيل “الخيال” بين عامي 2015-2019، والمدير العام لشركة “الخيال” العقارية.

نال شهادة ماستر 2 في التاريخ عن “تطور الأوضاع النقدية في لبنان وانعكاساتها الاجتماعية والضريبية” بين 1939- 1949 ـ الجامعة اللبنانية في بيروت

نال شهادة الماستر في التاريخ من الجامعة اللبنانية ـ فرع البقاع 2010-2013.

نال شهادة في الحقوق من “الجامعة الاسلامية” في لبنان 2004-2007.

هو بصدد مناقشة دكتوراه في التاريخ بعنوان “إشكاليات العلاقات المصرية ـ البريطانية” في جامعة BAU ـ 2017-2019.

عضو في الهيئة الوطنية لحماية نهر الليطاني.

عضو في لجنة حماية نهر العاصي.

مدير مكتب جمعية “إرشاد” للتدريب والارشاد البلدي في البقاع.

فارتينيه اوهانيان وزيراً للشباب والرياضة.

تاريخ الولادة: 01/ 01/1984
محل الولادة: برج حمود – جبل لبنان
الحالة الاجتماعية:متأهلة من المهندس آرا كيفوركيان
الشهادات والمؤهلات العلمية:
2002: البكالوريا اللبنانية (فرع علوم الاجتماعية والاقتصادية) .
2005: إجازة في العلوم الاجتماعية (إجازة تعليم)-الجامعة اللبنانية
2017: ديبلوم إدارة مشاريع – جامعة هايكازيان CCE-
الخبرة المهنية:
أيلول 2017 -2019 : مديرة مركز زوارتنوتس التربوي والتأهيلي لذوي الاحتياجات الخاصة التابعة لجمعية العامليين الاجتماعيين للطائفة الارمنية اللبنانية.
2013-2017: مرشدة اجتماعية ومنسقة إدارية لمركز زوارتنوتس التربوي والتأهيلي لذوي الاحتياجات الخاصة التابعة لجمعية العامليين الاجتماعيين للطائفة الارمنية اللبنانية.
2007-2008: مرشدة اجتماعية في مطرانية الأرمن الارثوذكس في لبنان.
2006-2008: مرشدة اجتماعية في ميتم عش العصافير في جبيل.

شارك الخبر

مباشر مباشر

07:20 pm

إصابة بن غفير في حادث سير مروع!(بالفيديو)

07:04 pm

لابيد طالب نتنياهو بالاستقالة: الجيش الإسرائيلي لم يعد لديه ما يكفي من الجنود

06:54 pm

“حزب الله” شيع شهيده علي فريجة في بلدته عربصاليم

06:50 pm

خليل بعد مغادرته جلسة الحكومة: لا تأخير في رواتب موظفي القطاع العام والعسكريين كما أشيع

06:40 pm

حر شديد في مصر وتركيا وسيول وفيضانات في سوريا…خبراء الأرصاد يحذرون!

05:56 pm

استهداف جيش العدو لسيارة في بلدة ميدون(فيديو)

05:50 pm

توضيح من وزارة الزراعة حول حشرات AMARA AENEA

05:38 pm

ميقاتي في مستهل جلسة الحكومة: نحذر من خطر الإمعان بإطلاق توصيفات وتحذيرات لعرقلة عودة النازحين طوعاً

05:27 pm

اعتداء من الشرطة الأمريكية على المتظاهرين الداعمين لغزة في الجامعات الأميركية

05:02 pm

حادث مروع على اوتوستراد الشماع في حارة صيدا…أدى الى انقلاب السيارة(بالفيديو)

04:35 pm

المعلومات أوقفت في عملية نوعية 4 مجرمين خطرين على طريق المطار

04:18 pm

لقاء موسع في غرفة طرابلس الكبرى لمناقشة أزمة عقود الايجارات للاماكن غير السكنية

04:09 pm

اليكم العرض الذي قدمه المصريون لإسرائيل…ويشمل إطلاق سراح هذا العدد من الرهائن!

03:56 pm

تقدم بشأن صفقة الأسرى مقابل هدنة طويلة في غزة؟

03:50 pm

جوني ديب: لقد طردوني بعيدًا

03:44 pm

مينسك: روسيا وبيلاروس لا تنويان غزو بولندا أو دول البلطيق

03:40 pm

مؤتمر دولي حول ريادة الاعمال في جامعة الروح القدس- الكسليك

03:31 pm

“العربية”: وزير دفاع روسيا يلتقي نظيره الإيراني ويقول إن موسكو مستعدة لتعزيز التعاون العسكري مع طهران

03:25 pm

الجيش الروسي: يؤكد قصف قطار يحمل أسلحة غربية إلى أوكرانيا

03:23 pm

جريح نتيجة تصادم بين مركبة ودراجة نارية على طريق الجناح وحركة المرور كثيفة في المحلة

03:18 pm

فياض: وقف العمل بآلية اعطاء تراخيص حفر الآبار الارتوازية على انواعها لتاريخ 1/9/2024

03:12 pm

بري استقبل عكر والمنصوري والعلية

03:08 pm

الخزانة الاميركية: الاقتصاد الأميركي قوي والتضخم يتحرك نحو مستواه الطبيعي

03:03 pm

ارتفاع عدد شهداء العدوان على غزة… كم بلغ؟

02:44 pm

الدفاع المدني: سبع إصابات بحالات اختناق داخل معمل في الفرزل

02:39 pm

الاتصالات المصرية تتم مع كافة الأطراف وهدفها الوصول لهدنة ووقف الحرب

02:28 pm

وزير الجيوش الفرنسي: “قوة الرد السريع” قد تبصر النور العام المقبل

02:07 pm

بيان لـ”القوات” حول دخول النازحين السوريين الى لبنان

02:00 pm

الحلبي يعدّل مذكرة تعطيل المدارس في عيد الفصح لدى الطوائف المسيحية الأرثوذكسية وعيد العمال

01:57 pm

منصوري: لن أسمح بأن يكون لقرارات مصرف لبنان أي خلفية سياسية

01:53 pm

بالصور: اختتام مهرجان بيروت الدولي لسينما المرأة في حفل لتوزيع الجوائز

01:51 pm

القيادة الوسطى الأميركية: إطلاق صاروخ باليستي مضاد للسفن أمس من مناطق يسيطر عليها الحوثيون باليمن

01:46 pm

إعلام مصري: الاتصالات بين مصر وإسرائيل حول هدنة غزة تقتصر على الوفود الأمنية فقط

01:45 pm

العدو يستهدف بلدتي عيتا الشعب وطير حرفا

01:38 pm

المفتي قبلان: مطبخ التسويات يعمل على قدم وساق

01:36 pm

بالصور: حجار يشارك في حفل وضع حجر الأساس لمركز خدمات في بلدة نحلة البقاعيّة

01:30 pm

مسيرة تغير على سيارة على طريق بلدتي الضهيرة والزلوطية ومدفعية الاحتلال تقصف يارين والجبين

01:15 pm

الميادين: مسيرة إسرائيلية تستهدف بلدة الزلوطية

12:52 pm

ميقاتي في حفل إدراج معرض رشيد كرامي الدولي على لائحة التراث العالمي: لبنان يقدر الفن ويقدر الهندسة المعمارية

12:46 pm

3 شهداء في قصف إسرائيلي على مبنى تابع للصليب الأحمر يؤوي نازحين بشارع الوحدة وسط مدينة غزة