ذكرت مصادر تجارية ووثيقة اطلعت عليها رويترز أن مؤسسة البترول الكويتية طرحت عطاء لبيع شحنات نفتا فورية للتحميل في تموز من موانئها، في أول عرض من هذا النوع منذ اندلاع الحرب بين الولايات المتحدة وإيران.
وأظهرت الوثيقة أن المؤسسة المملوكة للدولة تعرض إما 55 ألف طن (495 ألف برميل) أو 80 ألف طن من هذه المادة الأولية للصناعات البتروكيماوية، على أن يتم التحميل في الخامس والسادس من تموز في أي ميناء كويتي.
ويغلق العطاء في 22 حزيران مع سريان صلاحيته في ذات اليوم.
وقال مصدران إن آخر عطاء مماثل للنفتا طُرح في كانون الثاني لشحنات في شباط.
وفي وقت سابق من هذا الشهر، عرضت مؤسسة البترول الكويتية منتجات وقود مكررة مثل الديزل والنفتا للتحميل في حزيران عبر نقل من سفينة لأخرى قبالة ساحل الهند أو سلطنة عمان ومن خزانات في الفجيرة.