قال المتحدث باسم الخارجية الإيرانية إسماعيل بقائي: خلال الأسبوع الماضي شهدنا استمرار السياسات الأميركية و”الإسرائيلية” التصعيدية والمسببة للتوتر في المنطقة.
وأضاف: الدبلوماسية الإيرانية تحركت بجدية ومسؤولية من أجل تأمين مصالح الشعب الإيراني وصون السلم والاستقرار الإقليميين. وإيران أجرت اتصالات مع مسؤولي دول المنطقة في إطار تعزيز الاستقرار الإقليمي.