جدد رئيس الوزراء الهنغاري فيكتور أوربان عرض بلاده لاستضافة قمة روسية – أميركية لبحث سبل التوصل لتسوية بشأن النزاع في أوكرانيا.
وأكد أوربان خلال مؤتمر صحفي مشترك مع وزير الخارجية الأميركي ماركو روبيو في العاصمة بودابست أن بلاده على أتم الاستعداد لتوفير المنصة الدبلوماسية اللازمة لعقد هذا اللقاء الرفيع المستوى.
وقال أوربان: “لا تزال هنغاريا على استعداد لاستضافة قمة السلام في بودابست حال تقرر عقدها”، مشيرا إلى أنه أبلغ نظيره الأميركي بأن “الدعوة الموجهة للرئيس دونالد ترامب لزيارة هنغاريا ما زالت قائمة”.