أفاد الكرملين، الأربعاء، بأن المفاوضات الثلاثية بين روسيا وأوكرانيا والولايات المتحدة ستُستأنف يوم الأحد أول شباط/فبراير في أبوظبي الإماراتية، بهدف التوصل إلى حل لإنهاء الحرب المستمرة منذ نحو أربع سنوات، وفقاً لوكالة “إنترفاكس” الروسية.
وكانت المحادثات بين أوكرانيا وروسيا قد استؤنفت، بوساطة الولايات المتحدة، الأسبوع الماضي في أبو ظبي.
وفي السياق، أعلن متحدث باسم الحكومة الإماراتية، أنّ المفاوضات المنعقدة في أبو ظبي، بشأن الحرب الروسية – الأوكرانية كانت “إيجابية وبناءة”، مشيراً إلى أنها تضمنت تواصلاً مباشراً بين الطرفين.
وقال المتحدث، إن المحادثات ركزت على العناصر الأساسية، في إطار خطة السلام التي اقترحتها واشنطن.
ونقلت وكالة “تاس” الروسية عن مصدر، أن “المحادثات الثلاثية بشأن أوكرانيا في أبو ظبي انتهت بتحقيق بعض النتائج سيعلنها المشاركون في عواصمهم”.