رئيس وزراء غرينلاند: ترامب لا يزال يسعى للسيطرة على جرينلاند
الإثنين ٢ شباط ٢٠٢٦
حذر ينس فريدريك نيلسن رئيس وزراء غرينلاند اليوم الاثنين من أنه رغم استبعاد الرئيس الأميركي دونالد ترامب استخدام القوة العسكرية، فإن واشنطن لا تزال تسعى بشكل أساسي للسيطرة على الجزيرة الواقعة في القطب الشمالي.
وقال نيلسن في خطاب أمام البرلمان “لم يتغير الموقف تجاه غرينلاند وسكانها: سترتبط غرينلاند بالولايات المتحدة وستُحكم من هناك”.
وأضاف نيلسن أن الولايات المتحدة تواصل البحث عن “سبل لامتلاك غرينلاند والسيطرة عليها”.