أعرب الرئيس الأذربيجاني إلهام علييف عن رغبة بلاده في أن يعم السلام كافة أرجاء العالم ورفضها للحروب، وذلك خلال استقباله وزير الدفاع الإيراني عزيز نصير زاده في العاصمة باكو.
وأشار بيان صادر عن الرئاسة الأذربيجانية، الجمعة، إلى أن علييف تطرق إلى الحروب والنزاعات الدائرة في مناطق مختلفة، ولفت إلى أن السلام الذي تحقق في جنوب القوقاز ذو أهمية كبيرة لكل من أذربيجان وإيران، التي تشترك في حدود مع أرمينيا.
وقال علييف: “نريد السلام في جميع أنحاء العالم، لا لإراقة الدماء ولا للحروب”، بحسب بيان الرئاسة. وأعرب عن قلقه إزاء الوضع الراهن في المنطقة، وأكد استعداد أذربيجان لتقديم دعمها لتخفيف حدة التوتر.
كما تم خلال الاجتماع مناقشة وضع التعاون بين البلدين في مجال الدفاع.