تبحث إدارة نادي آرسنال الإنكليزي، عن مدرب عالمي يقود كتيبة “المدفعجية”، بعد إقالة أوناي إيمري، لذلك تفكر بتعيين المدير الفني السابق لنادي يوفنتوس، الإيطالي ماسيميليانو أليغري، بهدف مساعدة الفريق على العودة لسكة الانتصارات المتتالية التي غابت عن الفريق في الموسم الحالي.

يسعى أليغري بكل تأكيد لقيادة أحد الفرق الكبيرة في الأيام المقبلة، أو مع بداية الميركاتو الشتوي، لكن بحكم طبيعته ولضمان الناجح تجده لا يتعاقد مع أي فريق إلا وكل عوامل النجاح متوفرة.

والدليل على ذلك ما أكدته عدداً من الصحف الإنكليزية والإيطالية الكبرى، أن أليغري متردداً في عملية الموافقة على تدريب “الغانرز”، وأن النادي اللندني يجد صعوبة في إقناعه.

ويعود سبب تردد المدرب المحنك، إلى أنه لا يجيد اللغة الإنجليزية، وبالتالي يرى أنها ستكون عائقاً كبيراً أمامه في التواصل مع اللاعبين كما كان يفعل في الدوري الإيطالي، وهذا هو السبب نفسه الذي دفع أليغري أيضاً لرفض تولي مهمة تدريب إيفرتون.

إدارة آرسنال كانت عينها منذ فترة على التعاقد مع مدرب توتنهام الحالي، البرتغالي جوزيه مورينيو، ولكنها لم تنجح بحسم الصفقة.

ولكن الآن عينت بشكل مؤقت المدرب السويدي المساعد ليونغبرغ، الذي فاز بلقبين مع آرسنال كلاعب.

وقال المدرب فور تعيينه: “أيا كانت الفترة التي سأتولى فيها الإشراف على آرسنال سأقدم كل ما في وسعي لرسم البهجة على الوجوه مرة أخرى، لدينا أسابيع مزدحمة في انتظارنا، والفريق يحتاج دعمكم، دعونا نذهب للعمل”.

يذكر أن آرسنال يحتل المركز 8 في الدوري الإنكليزي الممتاز.