قال ينس فريدريك نيلسن، رئيس وزراء غرينلاند، إن الجزيرة بحاجة إلى مزيد من الأمن والمراقبة لكنها لن ترضخ للضغوط الخارجية.
وأضاف في محادثة مشتركة مع مته فريدريكسن رئيسة وزراء الدنمرك في جامعة سيانس بو في باريس “ما تتعامل معه الحكومة هو محاولة التصدي لضغوط خارجية والتعامل مع شعبنا الخائف والقلق”.
وقال إن غرينلاند تتفق على ضرورة تعزيز المراقبة والأمن في المنطقة “بسبب الطريقة التي تتصرف بها روسيا حاليا”.