كشفت تقارير إعلامية، اليوم الخميس، أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اقترح عقد اجتماع ثلاثي يشارك فيه نظيريه الأميركي دونالد ترامب والإيراني مسعود بزشكيان، في محاولة لخفض التصعيد بين الطرفين.
وذكرت صحيفة “حرييت” التركية أن “الموضوع الرئيسي للنقاش الأخير الذي جمع هاتفياً أردوغان وترامب كان هو إيران، حيث أكد أردوغان مجدداً على وجهة نظر أنقرة، مقترحاً معالجة القضية عبر القنوات الدبلوماسية”.
وأوضحت أن “أردوغان دعا لاجتماع ثلاثي رفيع المستوى، يضم تركيا، ويجمع الأطراف المعنية الولايات المتحدة وإيران”، مشيرة إلى أنه “يجري النظر في عقد محادثات عبر الهاتف”.
وأبرزت الصحيفة، نقلاً عن مصادر، أن “ترامب تجاوب بشكل إيجابي مع مقترح أردوغان”.