استقبل ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، اليوم الثلاثاء، في قصر اليمامة بالرياض، الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.
وعقد الجانبان بحسب وكالة الأنباء السعودية “واس”، جلسة مباحثات رسمية.
وقد جرى استعراض آفاق العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين، وأوجه التعاون والفرص الواعدة لتطويره في مختلف المجالات، بالإضافة إلى بحث تطورات الأحداث في المنطقة والعالم والجهود المبذولة تجاهها.
في ما يلي أبرز ما جاء في البيان المشترك الصادر في ختام زيارة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إلى السعودية ولقائه ولي العهد السعودي محمد بن سلمان:
أكد الطرفان دعمهما لوحدة السودان وسيادته وأمنه، ورفضا أي كيانات موازية غير شرعية، وشددا على حماية المدنيين وتسهيل وصول المساعدات الإنسانية. وأشاد الطرفان بجهود الحكومة السورية للحفاظ على أمن سوريا واستقرارها ووحدة أراضيها، ودعما تنفيذ اتفاق وقف إطلاق النار المعلن في 30 يناير/كانون الثاني، وأدانا الانتهاكات الإسرائيلية المتكررة للسيادة السورية، وطالبا بانسحاب إسرائيل الفوري من جميع الأراضي السورية المحتلة.
وأكد الطرفان دعمهما القوي لحل تفاوضي شامل للأزمة الروسية-الأوكرانية يستند إلى القانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة.