أشار وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي، إلى برنامجه في جنيف، مؤكدا أنه يتوجه إلى المفاوضات حاملاً مبادرات حقيقية.
وأفادت وكالة تسنيم الدولية للأنباء بأن عراقجي، كتب في حسابه الرسمي على منصة «إكس» في معرض شرحه لجدول أعمال إيران في جنيف: اليوم سألتقي، برفقة خبرائنا النوويين، رافائيل غروسي (المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية) لإجراء مباحثات فنية دقيقة.
وأضاف: كما سألتقي بدر البوسعيدي (وزير خارجية سلطنة عُمان) قبل بدء المشاورات الدبلوماسية مع الولايات المتحدة يوم الثلاثاء.
وأشار عراقجي إلى أنه جاء إلى جنيف بمبادرات حقيقية بهدف التوصل إلى اتفاق عادل ومتوازن، مؤكداً أن ما ليس مطروحاً على الإطلاق على جدول الأعمال هو: الاستسلام أمام التهديدات.