أعلنت هيئة البث الإستونية أن مقاتلات تابعة لحلف شمال الأطلسي ستجري طلعات تدريبية في المجال الجوي الإستوني من الـ16 وحتى الـ22 من شباط الجاري.
وأشارت الهيئة إلى أن جزءا من هذه الطلعات سينفذ على ارتفاعات منخفضة لا تقل عن 152 مترا، مع احتمال تنفيذ بعض الطائرات لمناورات بسرعات تفوق سرعة الصوت.
ويأتي هذا الإعلان استكمالا للتدريبات السابقة التي نفذت في الفترة من 9 إلى 15 شباط، في إطار المهمة الدائمة التي يضطلع بها الحلف لحماية المجال الجوي لدول البلطيق منذ عام 2004، تاريخ انضمام إستونيا ولاتفيا وليتوانيا إلى الناتو.