أعلنت وزارة الخارجية الإسبانية أن مدريد تعتبر تدمير البنية التحتية المدنية في لبنان انتهاكا صارخا للقانون الإنساني الدولي.
وجاء في بيان الخارجية الإسبانية: “تدين الحكومة الإسبانية بشدة تصريحات السلطات الإسرائيلية التي تفيد بأن الجيش الإسرائيلي تلقى أوامر بتدمير جميع الجسور على نهر الليطاني، بالإضافة إلى منازل المدنيين اللبنانيين في القرى المجاورة، وهو ما يعد انتهاكا صارخا ومتعمدا للقانون الدولي الإنساني. ولا يُمكن بأي حال من الأحوال اعتبار البنية التحتية المدنية، بما في ذلك المنازل والمرافق الطبية، أهدافا عسكرية بموجب القانون الدولي”.
وأشارت الوزارة إلى أن مدريد تُصرّ على احترام وحدة أراضي لبنان وسيادته.
ودعت الوزارة الخارجية: “المجتمع الدولي إلى اتخاذ التدابير اللازمة لمنع الإفلات من العقاب على هذه الأعمال”.