رئيس البرلمان الإيراني محمد باقر قاليباف:
– أنهينا الحرب ورفع الحصار بالحوار وقوة الميدان، ولن نتخلى عن قضية ضمان وحدة أراضي لبنان حتى تتحقق.
– تم رفع العقوبات على بيعنا للنفط والبتروكيماويات بشكل موقت إلى حين التوصل لاتفاق نهائي.
– اتفقنا في سويسرا على إيجاد مركز اتصال بشأن أي مشكلة أو حادث قد يحدث في ما يتعلق بمضيق هرمز.
– توصلنا في مفاوضات سويسرا إلى تفاهمات وآليات مشتركة مع أمريكا بشأن ضمان سيادة لبنان ووحدة أراضيه.
– كان على إيران والولايات المتحدة ضمان سلامة ووحدة الأراضي اللبنانية وتم إقرار ذلك بفضل تمسكنا بموقفنا في سويسرا ونتابع هذا الملف بشكل مستمر.
– الصهاينة يعارضون المفاوضات بشدة لأنهم يرون فيها نهايتهم.
– كنا ولا نزال لا نثق بالولايات المتحدة ومن الحكمة أن نبقى كذلك في المستقبل.
– منذ دخولنا مفاوضات سويسرا لاحظنا أن القصف الذي كان يشنه العدو على لبنان قد توقف وأن قسما كبيرا من السكان عادوا إلى منازلهم.
– بإمكاننا الرد بالصواريخ أو عبر التفاوض إذا طرأت أي مشكلات في التنفيذ.
– فكرة بعض الأصدقاء أن الميدانين الدبلوماسي والعسكري متعارضان خاطئة.
– مهما حققنا من نجاحات عسكرية فإننا لا نستطيع جني ثمارها إلا بثبيت الانتصارات سياسيا وقانونيا.
– الجهود والتضحيات المبذولة في الميدان لا تثمر من دون الدبلوماسية.
– اتفقنا في سويسرا على الإفراج عن أصولنا المجمدة بمقدار 12 مليار دولار.
– تقرر إنشاء مركز تنسيق لتمكين اللبنانيين من العودة لمنازلهم وانسحاب قوات الكيان الصهيوني من لبنان
– مركز التنسيق الخاص بلبنان يعمل أيضا على بحث أي خلافات بشأن خرق وقف إطلاق النار