أعلن رئيس مجلس الشورى الإيراني محمد باقر قاليباف أن المفاوضات التي جرت في سويسرا أفضت إلى تفاهمات وآليات مشتركة مع الولايات المتحدة تتعلق بضمان سيادة لبنان ووحدة أراضيه.
وقال قاليباف إنه تقرر إنشاء مركز تنسيق خاص بلبنان يهدف إلى تمكين اللبنانيين من العودة إلى منازلهم ومواكبة انسحاب القوات الإسرائيلية من الأراضي اللبنانية، موضحاً أن هذا المركز سيتولى أيضاً بحث أي خلافات تتعلق بخرق وقف إطلاق النار.
وأضاف أن الجانبين نسقا لعقد اجتماعات بينه وبين نائب الرئيس الأميركي جاي دي فانس عند الحاجة، بهدف متابعة تنفيذ بنود مذكرة التفاهم ومعالجة أي اختلافات قد تطرأ بشأنها.