نفت دولة الإمارات اليوم الاخبار المتداولة بشأن توليها الإدارة المدنية لقطاع غزة، مؤكدة أنها «ادعاءات لا أساس لها من الصحة».
وقالت وزيرة دولة الإمارات لشؤون التعاون الدولي ريم بنت إبراهيم الهاشمي، في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية، إن «حوكمة غزة وإدارتها هي مسؤولية الشعب الفلسطيني».
وشددت على التزام دولة الإمارات الثابت بمواصلة توسيع نطاق جهودها الإنسانية لدعم الفلسطينيين في قطاع غزة، والعمل على دفع عملية السلام الدائم بين الإسرائيليين والفلسطينيين، بما في ذلك من خلال دورها كعضو مؤسس في مجلس السلام، وعضويتها في المجلس التنفيذي لغزة.
وخلال الساعات الماضية، زعمت تقارير عبرية بأن دولة الإمارات العربية المتحدة تسعى لتولي إدارة قطاع غزة على الصعيد المدني.
وقالت القناة الـ12 العبرية، في تقرير لها إن الاتصالات مع الولايات المتحدة وإسرائيل بلغت ذروتها، وقد جرى بالفعل تبادل مسودات بين الأطراف.