أصدر الملك سلمان بن عبد العزيز، الخميس، أوامر ملكية بتعيين وإعفاء عدد من المسؤولين والوزراء.
وشملت الأوامر الملكية، تعيين فهد بن عبدالجليل بن علي آل سيف وزيراً للاستثمار، خلفاً لخالد الفالح الذي تم تعيينه وزيراً للدولة عضواً بمجلس الوزراء.
كما أعفي سعود بن عبدالله بن مبارك المعجب من منصب النائب العام، وعُين مستشاراً بالديوان الملكي بمرتبة وزير.
وعُين خالد بن محمد بن ناصر اليوسف، في منصب النائب العام بمرتبة وزير.
الأوامر الملكية تضمنت تعيين الأمير بندر بن عبدالله المشاري آل سعود، مستشاراً لوزير الداخلية بالمرتبة الممتازة، وإعفائه من منصب مساعد وزير الداخلية لشؤون التقنية.
كما عُين الأمير سعد بن سعود بن محمد بن عبدالعزيز آل سعود بن فيصل آل سعود عضواً في مجلس الشورى.
وأعفيت الأميرة هيفاء بنت محمد بن سعود بن خالد آل عبدالرحمن آل سعود من منصب نائب وزير السياحة، وعيّنت مستشاراً بالأمانة العامة لمجلس الوزراء بالمرتبة الممتازة.
كما صدر أمر ملكي، بتعيين الأمير سعود بن نهار بن سعود آل سعود، نائباً لأمير منطقة المدينة المنورة بالمرتبة الممتازة، وإعفائه من منصب محافظ الطائف.