أعلن الكرملين أن مسؤولين أوكرانيين وأميركيين وروس سيجتمعون في دولة الإمارات اليوم، عقب محادثات وصفت بأنها مفيدة بين الرئيس فلاديمير بوتين والمبعوث الأميركي الخاص ستيف ويتكوف في موسكو.
وذكر بيان صادر عن الكرملين، نقلته “فرانس برس”، أن “وفدا أميركيا برئاسة ويتكوف، أجرى محادثات مع الرئيس الروسي في موسكو امتدت حتى الساعات الأولى من صباح الجمعة”.
ووصف المستشار الدبلوماسي للكرملين يوري أوشاكوف للصحافيين المحادثات بأنها كانت “مفيدة من كل النواحي”.
ويتوجه ويتكوف والوفد الأميركي بعد ذلك إلى أبو ظبي، حيث من المتوقع أن تتواصل المحادثات.
وقال أوشاكوف إن وفدا روسيا برئاسة الجنرال إيغور كوستيوكوف، مدير وكالة الاستخبارات العسكرية الروسية “سيتوجه إلى هناك أيضا في الساعات المقبلة”.
وأعلن أنه “تم الاتفاق على أن الاجتماع الأول لمجموعة العمل الثلاثية المعنية بالقضايا الأمنية سيعقد اليوم في أبو ظبي”.
وأكد أوشاكوف للصحافيين “نحن مهتمون بصدق بحل (النزاع) من خلال الوسائل السياسية والدبلوماسية”.
وتابع “إلى أن يحدث ذلك، ستواصل روسيا تحقيق أهدافها في ساحة المعركة”.