قال الرئيس الايراني مسعود بزشكيان خلال اتصال هاتفي مع الرئيس التركي رجب طيب إردوغان: “الاتفاق ثمرة جهود إخواننا الأعزاء في باكستان وأنتم والدول الإسلامية في المنطقة”.
واضاف بزشكيان: “علينا السعي لشمول لبنان في هذا السلام وعدم تكرار الاعتداءات الإسرائيلية على لبنان وفلسطين”.
واشارت الرئاسة الإيرانية الى ان الجانبين شددا على ضرورة إرساء السلام والأمن بما يتماشى مع تطوير العلاقات الدبلوماسية”، وقالت: “نحن على أتم الاستعداد لمواصلة الدبلوماسية بما يتماشى مع القانون الدولي”.
وتابعت “إيران لم ولن تسعَ إلى الحرب لكن الولايات المتحدة والكيان الاسرائيلي هما من ارتكبتا العدوان غير المشروع”.