أعلن الكرملين رسمياً، اليوم أن الجولة الثانية من المحادثات الثلاثية التي تشارك فيها الولايات المتحدة وروسيا وأوكرانيا ستستأنف الأسبوع المقبل في العاصمة الإماراتية أبوظبي.
وأكد الناطق باسم الكرملين دميتري بيسكوف، أن المحادثات التي أجريت الأسبوع الماضي في أبوظبي بين روسيا وأوكرانيا والولايات المتحدة اتسمت بـ«روحية بنّاءة».
وشدد بيسكوف في تصريح أوردته وكالات الأنباء الروسية على أن التوصل إلى تسوية للحرب في أوكرانيا «لا يزال يتطلب عملاً جدياً للغاية». واعتبر أن مسألة الأراضي لا تزال ذات أهمية جوهرية لروسيا في محادثات السلام مع الولايات المتحدة وأوكرانيا، موضحاً في الوقت نفسه أن بلاده موسكو تقيم بشكل إيجابي «المحادثات البناءة» بشأن أوكرانيا.