أعلن رئيس حكومة العدو الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أن قواته لها “حرية كاملة للتصدي لأي تهديد يواجهها في جنوب لبنان”، مؤكدا أنها “ستظل منتشرة في المنطقة طالما كان ذلك ضروريا”.
وقال نتنياهو في بيان: “توجيهاتي، وتوجيهات وزير الحرب، إلى الجيش الإسرائيلي واضحة ولم تتغير: مقاتلونا في جنوب لبنان يتمتعون بحرية كاملة في العمل لإحباط أي تهديد مباشر أو ناشئ لهم أو لسكان الشمال. ولا توجد أي قيود على الجيش الإسرائيلي في هذا الشأن”.