وزيرة التربية ريما كرامي ل جدل:
-الوزارة مرت بأزمات متراكمة منها غياب للتنظيم والتحديث من الـ2011 لذلك هناك تفكك إداريّ ومعالجته تتطلب فترة طويلة
-أحترم الهيكلية وأعيد ترتيبه من حيث القرارات كلها مُتخذة وفق التسلسل المطلوب والمستشارون ليسوا صنّاع القرار كما يُقال
-الوزارة تصنع القرار وتضبط التاثيرات الخارجية عليها قدر الإمكان بهدف خدمة الطلاب
-الكثير من القرارات لا بعد تربويا لها وأتحمل نتيجة التراكمات ووضعنا هدفا جريئا ومجرد الحديث عن الاصلاح يؤدي الى انزعاج وأعتقد أن كل من هم مضطرون للتعامل معي منزعجون
-نعمل على إنقاذ ما يمكن إنقاذه في الوزارة ضمن قواعد معينة