دعا البابا ليو اليوم الأربعاء إلى إنهاء معاداة السامية في جميع أنحاء العالم، وذلك بمناسبة إحياء الذكرى السنوية لمحارق النازي (الهولوكوست)، مبتهلا من أجل عالم خال من التعصب والعنصرية.
وقال البابا خلال المقابلة الأسبوعية التي يعقدها الفاتيكان “في هذه الذكرى السنوية الأليمة، أسأل القدير عطية عالم بلا معاداة للسامية، وبلا تحيز أو ظلم أو اضطهاد لأي كائن بشري”.
وناشد البابا ليو، قادة العالم “أن يظلوا يقظين دائما، حتى لا يحل رعب الإبادة الجماعية مرة أخرى على أي شعب بعد الآن”.