اعلن رئيس حزب القوات سمير جعجع لـ”النهار ” انه إذا استقال وزراء الثنائي يجب تعيين بدلاء… الفوضى حاصلة الآن ولا أرى نهاية للحرب إلا بمبادرة عون، كاشفا ان قرار الطلب من السفير الإيراني مغادرة لبنان هو قرار الحكومة اللبنانية بالتنسيق والتوافق بين رئيسي الجمهورية والحكومة ووزير الخارجية وليس قرار القوات اللبنانية وإن كانت تؤيده تماماً.
وشدد جعجع على انه من حق الثنائي الشيعي عدم قبول القرار لكن إذا قرر وزراؤه الاستقالة فيجب تعيين وزراء مكانهم لاًن الميثاقية مؤمنة بين المسلمين والمسيحيين والميثاقية ليست بين المذاهب، معتبرا ان آخر ناس لهم حق يحكوا بانقسامات في البلد هم جماعة حزب الله ومحور الممانعة ككل.
واشار الى ان الحكومة تصرخ من سنة وتصدر قرارات لحصر السلاح، وقرار حصر السلم والحرب بها وبدأت جزئياً فإذا بنا نجد أنفسنا أمام حرب مجنونة.