أمين عام حزب الله الشيخ نعيم قاسم:
-بعض من يدعي الوطنية في لبنان ارتكب المجازر لإلغاء الآخر
-نحن مع الطائف والدستور وتجربة حزب الله من أهم التجارب في التعامل مع الآخرين والوطنية تظهر في الميدان وهو الاساس
-صمودنا في الميدان منع اسرائيل من القضاء على حزب الله وتحقيق مشروعها في اسرائيل الكبرى
– إسرائيل لا تحترم أحدًا ولن تبقي أحدًا وعلى الأقل نحن نستطيع التفاهم معكم ونصل الى نتيجة
-الضمانة الوحيدة لتحرير الارض وتحقيق الاستقلال والسيادة هي المقاومة في مواجهة الاحتلال
– كان هناك مشروع كبير اسمه إنهاء حزب الله عسكرياً وسياسياً وثقافياً واجتماعياً وبشرياً
-لو لم تكن المقاومة في الميدان والشباب الأسطوري الاستشهادي العظيم لما وصلنا إلى نتيجة كسر المشروع الإسرائيلي
– إسرائيل في الميدان لن تتحمل ولا تستطيع تحقيق أهدافها حتى لو طال الزمن
-عندما رأينا أن اللحظة المناسبة جاءت في الثاني من آذار خضنا هذه المعركة وهذه الفرصة
-بالنسبة لنا ليس هناك ضامن إلا قوتنا وقوتنا هي المقاومة المبنية على الإيمان والإرادة والقدرة
– الصبر كان جزءاً من الميدان إعداداً واستعداداً لأننا حسمنا خيارنا
-دخلنا القتال بالاستناد إلى إيران فأضفنا قوة إلى قوتنا الموجودة لدينا و”هذه شطارة”
-لا خيار امام اسرائيل سوى الانسحاب الكامل من كل الاراضي اللبنانية مع عدم الاحتفاظ بأي شبر وتطبيق النقاط الخمس بوقف العدوان برا وبحرا وجوا واعادة الاسرى وعودة الاهالي الى اخر الحدود واعادة الاعمار
-انتشار الجيش اللبناني وحده في جنوب الليطاني
-أدعو السلطة الى الاستفادة من المقاومة لمصلحة قوة لبنان