وجّه قائد “فيلق القدس” في الحرس الثوري الإيراني إسماعيل قاآني تهديداً لإسرائيل، محذراً من تكرار مشهد انسحابها من جنوب لبنان عام 2000 إذا لم تغادر طوعاً.
وقال قاآني في رسالة بالعبرية إلى الجنود الإسرائيليين: “تكبدتم خلال أقل من أربعة أيام 100 قتيل وجريح، وإذا لم تنسحبوا بأنفسكم ستُطردون بالركلات مهزومين كما حدث في ملحمة عام 2000”.
في المقابل، حمّل مستشار المرشد الأعلى الإيراني محسن رضائي الولايات المتحدة مسؤولية “الاعتداءات والاستفزازات الإسرائيلية في لبنان”، معتبراً أن واشنطن تقف خلف التصعيد الحالي.
ويأتي ذلك بعدما هدد الرئيس الأميركي دونالد ترامب، أمس، بتوجيه ضربات أشد إلى إيران إذا لم تكبح ما وصفهم بـ”وكلائها” في لبنان، داعياً طهران إلى “وقف الأنشطة المزعزعة للاستقرار”.