أعلنت هيئة الطيران المدني الإيرانية استئناف تسيير الرحلات الجوية المباشرة بين طهران ودبي اعتبارا من 30 حزيران الجاري.
تأتي هذه الخطوة في إطار العودة التدريجية للحركة الجوية الإقليمية بعد فترات من الإغلاق والاضطرابات التي شهدها المجال الجوي في المنطقة.
وتنطلق أولى الرحلات في 30 حزيران الحالي، على أن تعود الجدولة المنتظمة للشركات الإيرانية تدريجيا وبشكل كامل بحلول مطلع شهر تموز.
وقد بدأت شركات الطيران والوكالات السياحية بالفعل في إعادة تفعيل منصات حجز التذاكر للمسافرين الراغبين بالتنقل بين المطارين الدوليين في طهران ودبي.
وجاء استئناف الرحلات بعد استقرار الأوضاع الأمنية تدريجيا وإعادة فتح الأجواء، عقب توقيع تفاهمات وأطر دبلوماسية أسهمت في خفض التصعيد العسكري الذي عطل حركة الملاحة الجوية لعدة أسابيع في منطقة الخليج والشرق الأوسط.
بالتزامن مع القرار الإيراني، بدأت شركات طيران إقليمية وعالمية أخرى (مثل الخطوط التركية وغيرها) في جدولة عودتها وتوسيع رحلاتها إلى مطار دبي الدولي والمطارات الخليجية المجاورة تفاديا للمسارات الطويلة.