القصة الكاملة.. كيت ميدلتون تعلن إصابتها بالسرطان بعد اختفاء 3 أشهر

السبت ٢٣ آذار ٢٠٢٤

القصة الكاملة.. كيت ميدلتون تعلن إصابتها بالسرطان بعد اختفاء 3 أشهر

بعد سيل من الإشاعات التي تصدرت عناوين الصحف حول العالم طيلة الأسابيع الماضية، خرجت أميرة ويلز كيت ميدلتون عن صمتها، وأعلنت الجمعة أنّها مصابة بالسرطان وتخضع للمراحل الأولى من العلاج الكيميائي، طالبة منحها “الوقت والمساحة والخصوصيّة” ريثما تستكمل علاجها.

وأكّدت أنّ اكتشاف إصابتها بالسرطان بعد جراحة ناجحة في البطن في يناير الفائت شكّل “صدمة هائلة”، لكنّها “بخير وتتحسّن كلّ يوم”.

يأتي ذلك بعدما أكّد مسؤولون في الشؤون الملكيّة مطلع فبراير أنّ الملك تشارلز الثالث يخضع للعلاج من السرطان، ما أجبره على إلغاء كلّ أنشطته العامّة.

وقال تشارلز الجمعة إنّه “فخور جدا” بكيت “لشجاعتها في التحدّث”، بينما توالت رسائل الدعم لها، بما في ذلك من رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك والبيت الأبيض.

وتمنّى الأمير هاري وزوجته ميغان الجمعة “شفاء” الأميرة كيت. وقال الزوجان اللذان يعيشان في كاليفورنيا “نتمنّى الصحّة والشفاء لكيت والأسرة، ونأمل بأن يتمكّنوا من التعافي بخصوصيّة وسلام”.

كذلك، كتب جيمس ميدلتون، شقيق كيت، رسالة دعم مؤثّرة للأميرة على إنستغرام، قال فيها “على مرّ السنين، تسلّقنا معا الكثير من الجبال. وبصفتنا عائلة، سنتسلّق هذا الجبل معكِ أيضا”.

وعلى غرار تشارلز، لم تكشف الأميرة البالغة 42 عاما طبيعة السرطان الذي تُعانيه، لكنّها وصفت الأشهر الأخيرة الماضية منذ أن دخلت المستشفى بأنّها “صعبة جدا” لها ولزوجها وليام وأطفالهما الثلاثة.

وأضافت في مقطع فيديو صُوّر الأربعاء في قصر ويندسور، حيث يقيمون في غرب لندن، “في يناير، خضعتُ لعمليّة كبيرة في البطن في لندن، وساد اعتقاد حينها بأنّ حالتي غير سرطانيّة”. وأضافت “كانت العمليّة ناجحة. لكنّ الاختبارات التي تلت الجراحة أظهرت وجود السرطان”.

وتابعت “نصحني فريقي الطبّي بأن أخضع لدورة علاج كيميائي وقائي، وأنا حاليا في المراحل الأولى من هذا العلاج”.

وأوضح الأستاذ المساعد المتخصّص في علم الأورام لدى جامعة برمنغهام في وسط إنجلترا شيفان سيفاكومار، أنّ العلاج الكيميائي الوقائي يُعطى “بعد عمليّة لمنع تكرار ظهور” السرطان. وأضاف “إنّها محاولة لتدمير أيّ خلايا سرطانية قد تكون في الجسم”.

غياب
تُعدّ كيت شخصيّة رئيسيّة في العائلة المالكة، وتزوّجت من الأمير وليام عام 2011، علما بأنّها من النساء الأكثر شهرة في العالم.

وذكرت كيت أنّ شرح الوضع لأطفالها الأمير جورج (10 سنوات) والأميرة شارلوت (ثماني سنوات) والأمير لويس (خمس سنوات) و”طمأنتهم إلى أنّني سأكون بخير” قد استغرق وقتا.

وأضافت “قلتُ لهم: أنا بخير وأتحسّن كل يوم عبر التركيز على الأمور التي ستساعدني في التعافي بالنسبة إلى وضعي النفسي وجسدي ومعنويّاتي”.

وقالت كيت “في هذا الوقت، أفكر أيضا في كل الذين تأثرت حياتهم بالسرطان. (وأقول) لكل من يواجه هذا المرض، في أي صورة، من فضلكم لا تفقدوا الإيمان أو الأمل. أنتم لستم وحدكم”.

وأعلن مكتبها في قصر كينسينغتون أنّها “تركّز على التعافي الكامل” وستعاود تولّي مهمّاتها الرسميّة “فور سماح الفريق الطبّي لها بذلك”.

يُنظر إلى ويليام وكيت وأطفالهما على أنّهم الوجه الحديث للعائلة الملكيّة البريطانيّة ومفتاح مستقبلها، في وقت تواجه تراجعا للدعم لها في أوساط الشباب.

شوهدت كيت آخر مرّة في مناسبة عامّة يوم 25 كانون الأول/ديسمبر عندما انضمّت إلى الملك تشارلز الثالث وغيره من كبار الشخصيّات الملكيّة لحضور قدّاس عيد الميلاد.

وأعلن قصر كينسينغتون في 17 يناير أنّها ستمكث لمدّة تصل إلى أسبوعين في المستشفى وستقضي فترة نقاهة تستمرّ شهورا بعد خضوعها لجراحة في البطن.

ولم يكن متوقّعا أن تُعاود تولّي مهامها العامّة قبل عيد الفصح في 31 مارس، وفق ما جاء في البيان حينذاك.

ولم يكشف مسؤولو الشؤون الملكيّة حينها طبيعة حالتها، لكنّهم قالوا إنّ لا علاقة لها بالسرطان.

تشخيص تشارلز
جاء ذلك الإعلان قُبيل صدور بيان منفصل من قصر باكينغهام مفاده أنّ الملك تشارلز (75 عاما) سيخضع لجراحة لاستئصال ورم حميد في البروستات.

قضى بعد ذلك ثلاثة أيّام في مستشفى خاصّ وسط لندن. وأعلن مسؤولون لاحقا مطلع فبراير أنّ الاختبارات كشفت “شكلا من أشكال السرطان”، من دون تقديم تفاصيل إضافيّة.

وألغى الملك كلّ نشاطاته العامّة باستثناء الاجتماعات مع رئيس الوزراء والسفراء، وعمل على وثائق رسميّة بينما كان يخضع للعلاج. ومذّاك، التُقطت له صور عدّة وشوهد في الكنيسة.

لكنّ شائعات انتشرت على الإنترنت بشأن وضع كايت الصحّي ومكان وجودها. ولم تُشاهَد وهي تصل إلى المستشفى أو تُغادره. وشوهد ويليام يزور المستشفى مرّة واحدة فقط.

ازدادت الشائعات والتساؤلات يوم 11 مارس بعدما نشرت صورة لمناسبة عيد الأم اكتُشف لاحقا أنها مُعدّلة رقميا. وقدّمت كايت التي التقطت صورا رسمية عدّة وُزِّعت على الإعلام، اعتذارها في بيان بعدما اضطرّت وكالات إخباريّة عالميّة رائدة، لسحب الصورة.

وبعد أسبوع، نشرت وسائل إعلام بريطانيّة صورا جديدة للأميرة وهي تسير برفقة وليام في سوق قرب مقرّ إقامتهما في ويندسور.

وهذا الأسبوع، انتشرت أنباء عن محاولة محتملة للوصول إلى سجلات كايت الطبّية السرّية، ما استدعى تحويل الملفّ إلى هيئة مراقبة حماية البيانات في المملكة المتحدة.

ويليام سيواصل واجباته
وقال قصر كينزنجتون في لندن إن وليام سيواصل واجباته ويدعم زوجته في الوقت نفسه، كما فعل منذ الجراحة التي أجريت لها. وكانت والدة ويليام، الأميرة ديانا، قد لقيت حتفها في حادث سيارة حين كان عمرها 36 عاما فقط. وقال مصدر إن كيت كانت في حالة معنوية جيدة وتركز على شفائها.

لكن لن يحضر ويليام وكيت التجمع التقليدي لأفراد العائلة المالكة في قداس عيد القيامة في وندسور.

وكانت كيت أول امرأة من عامة الشعب تتزوج أميرا قريبا من اعتلاء العرش منذ أكثر من 350 عاما عندما تزوجت من وليام في عام 2011 وأصبحت منذئذ واحدة من أكثر أفراد العائلة المالكة شعبية.

وعززت كيت ميدلتون، التي تزوجت ويليام في حفل زفاف خيالي عام 2011، شعبية الملكية البريطانية في جميع أنحاء العالم أكثر من أي ملكي آخر منذ الأميرة ديانا.

والأميرة هي الأكبر بين ثلاثة أبناء نشأوا في بيركشاير غرب لندن. ليس لدى عائلة ميدلتون خلفية أرستقراطية، وكثيرا ما أشارت الصحافة البريطانية إلى كيت على أنها “شخص من العامة” تزوجت من أحد أفراد العائلة المالكة.

التحقت كيت بمدرسة البنات الخاصة بكلية مارلبورو ثم جامعة سانت أندروز في اسكتلندا، حيث التقت بويليام حوالي عام 2001. وباعتبارهما أصدقاء وزملاء في البداية ظهرت علاقتهما للعلن عندما تم تصويرهما معا في عطلة تزلج في سويسرا عام 2004.

وفيما يلي بعض الحقائق عن كيت، أميرة ويلز وزوجة وريث العرش البريطاني الأمير ويليام.

بداية حياتها
*ولدت كاثرين إليزابيث ميدلتون (42 عاما)، الابنة الكبرى بين ثلاثة أطفال، في التاسع من يناير كانون الثاني 1982 في عائلة من الطبقة الوسطى، وليست أرستقراطية، من بيركشاير غرب لندن.

*عمل والدها مايكل طيارا وعملت والدتها كارول مضيفة طيران قبل تأسيس شركة للطلبات عبر البريد لبيع مستلزمات الحفلات.

*عاشت أكثر من عامين من طفولتها المبكرة مع عائلتها في عمان بالأردن قبل عودتهم إلى بريطانيا.

قصة حب ملكية
*التحقت كيت بمارلبورو كوليدج، وهي مدرسة خاصة في جنوب غرب إنجلترا، وقابلت زوج المستقبل في جامعة سانت آندروز في اسكتلندا عام 2001، حيث درست تاريخ الفن هناك. وعاش الاثنان في منزل مشترك مع أصدقاء.

*بحلول أبريل نيسان 2004، أصبحت علاقتهما علنية حين ذهبت للتزلج مع وليام وشقيقه الأصغر هاري ووالده، الملك تشارلز الآن، في رحلتهم السنوية إلى سويسرا.

*انفصلا لفترة وجيزة في عام 2007 بعد أن خدم وليام في أنحاء البلاد في إطار تدريبه العسكري قبل أن تعود علاقتهما من جديد

*أعلنت خطبتهما في نوفمبر تشرين الثاني 2010، وأهدى وليام لكيت خاتم والدته الأميرة ديانا الشهير الذي يضم ياقوتة زرقاء تحيط بها قطع من الألماس. وتزوجا في 29 أبريل نيسان 2011 في كنيسة وستمنستر في حفل شاهده الناس في أنحاء العالم.

الحياة الملكية
*في يوم زفافها، أصبحت كيت دوقة كمبردج بعد أن حصل زوجها على لقب دوق. ومع وفاة الملكة إليزابيث في سبتمبر أيلول 2022، أصبح وليام أميرا لويلز، وأصبحت كيت تحمل لقب أميرة ويلز.

*أمضت أربعة أيام في المستشفى بسبب غثيان الحمل في ديسمبر كانون الأول 2012. ووُلد الطفل الأول للزوجين الأمير جورج في 22
يوليو تموز 2013 وسط التغطية الإعلامية عالمية مكثفة. وولدت الابنة تشارلوت في الثاني من مايو أيار 2015، وولد الابن الثالث لويس في
23 أبريل نيسان 2018.

*بدأت كيت ووليام حياتهما الزوجية في منزل ريفي في منطقة نائية بشمال ويلز، ثم انتقلا إلى أنمر هول، قصرهما الريفي الواقع في إقطاعية ساندرينغهام الملكية في نورفولك في شرق إنجلترا، ليلائم ذلك وظيفة وليام كقائد طائرة إسعاف هليكوبتر.

*انتقلا للعيش في قصر كينزنجتون بوسط لندن بعد أن تولى وليام المهام الملكية بشكل كامل في يوليو تموز 2017. ويقيم الزوجان الآن
بالأساس في منزل ريفي في منطقة وندسور غربي لندن بالقرب من مدرسة أطفالهما.

الحملات والأنشطة
*بصفتها أحد أفراد العائلة المالكة، انصب تركيزها على تجارب الطفولة المبكرة وأيضا على مسائل الصحة العقلية.

*كيت مصورة هاوية متحمسة، ودأبت وسائل الإعلام على نشر الصور التي تلتقطها لعائلتها للاحتفال بأعياد ميلاد أطفالها وغيرها من المناسبات المهمة.

*لكنها اضطرت في شهر مارس آذار إلى الاعتذار عن “أي ارتباك” سببته صورة معدلة أصدرها مكتبها في قصر كينزنجتون، في وقت لم تظهر
فيه لأسابيع بعد الجراحة الأولية.

*كيت هي راعية نادي عموم إنجلترا وبطولة يمبلدون والاتحاد البريطاني للتنس، وهي راعية اتحاد الرجبي في إنجلترا.

 

شارك الخبر

مباشر مباشر

06:57 am

سيجورنيه لبري: الورقة الفرنسية “ستكون عندك في الساعات المقبلة”

06:55 am

مقترحات سيجورنيه المعدّلة تنتظر ردّ إسرائيل

06:51 am

عناوين الصحف ليوم الأثنين 29 نيسان 2024

06:49 am

أسرار الصحف ليوم الإثنين في 29 نيسان 2024

12:20 am

بكلفة 35 مليار دولار.. مبنى جديد للمسافرين في أكبر مطار بالعالم

11:19 pm

ميسي يسجل رقما قياسيا في ليلة استثنائية

11:09 pm

“القسام” تستدرج قوة إسرائيلية إلى كمين ألغام وسط غزة

11:06 pm

اعلام العدو: إصابة مبنى بأضرار بعد سقوط صاروخ من ⁧‫لبنان‬⁩ على بلدة شتولا

11:00 pm

بالفيديو والصور: هذا ما فعلته الأعاصير في الولايات المتحدة

10:48 pm

للمرة الـ 12 في تاريخه.. باريس سان جيرمان يتوج بلقب الدوري الفرنسي

10:37 pm

وفد من حركة حماس سيزور القاهرة غدًا

10:32 pm

الميادين: غارة اسرائيلية استهدفت جبل بلاط

10:23 pm

استخدمها مسؤولون في “الموساد”… طائرة اسرائيلية تهبط في السعودية!

10:12 pm

وفاة سوري طعنًا بالسكين في هذه المنطقة

10:07 pm

حزب الله استخدم قدرات لم يظهرها سابقاً… هذا ما كشفه اعلام العدو

09:55 pm

بايدن لنتنياهو: نؤكد التزامنا الثابت بأمن اسرائيل

09:23 pm

وسائل إعلام إسرائيلية: حالة تأهب واسعة استعداداً لاحتمال إصدار الجنايات الدولية مذكرات اعتقال ضد مسؤولين أمنيين وسياسيين

08:54 pm

بن فرحان يحذر من هجوم رفح ويؤكد: الوضع في غزة كارثي

08:43 pm

قصف استهدف الاحياء السكنية لبلدة يارون وجبل بلاط وأطراف راميا

08:31 pm

المقاومة تستهدف مبنى يستخدمه جنود العدو في مستعمرة شتولا

08:14 pm

“الورقة الفرنسية ستصل لبنان خلال ساعات”… بري: “ما عم بتدخل بهالأمور”!

08:08 pm

طلاب فرنسيّون يسعون إلى إقامة مركز لتدوير نفايات جبل إيفرست

08:05 pm

توقيع إتفاقية تعاون بين الهيئة السعودية للمقاولين ونقابة مقاولي البناء والأشغال العامة في لبنان

07:54 pm

فلسطين المحتلة: انقطاع الاتصالات والإنترنت في مناطق واسعة من قطاع غزة

07:53 pm

العراق: “توتال إنرجيز” تهدف إلى الانتهاء من مشروعين للطاقة الشمسيّة والغاز في 2025

07:49 pm

مدفعية الاحتلال تقصف أطراف مروحين وشيحين والاحراج المحيطة بالبلدتين

07:43 pm

وسائل إعلام إسرائيلية: إطلاق صواريخ اعتراضية نحو هدف مشبوه بين عكا ونهاريا

07:38 pm

إيران: صوت تحطم “عظام” الصهيونية العالمية أصبح يسمع بوضوح

07:36 pm

مقتل 23 شخصًا على الأقل في هجمات منفصلة في نيجيريا

07:30 pm

“إسرائيل” توافق على بحث مخاوف واشنطن قبل اجتياحها لرفح

07:28 pm

وسائل إعلام إسرائيلية: مواقع مزارع شبعا تتعرض لهجوم لا سابق له من حزب الله

07:19 pm

هذا ما قاله سيجورنيه عن الاستحقاق الرئاسي وعودة النازحين السوريين

06:50 pm

المقاومة تستهدف موقع ‏رويسات العلم بالأسلحة الصاروخية

06:13 pm

قصف مدفعي صهيوني يستهدف الاطراف الجنوبية لبلدة ⁧‫بليدا‬⁩

05:48 pm

ميقاتي مستقبلًا سيجورنيه: نناشد فرنسا والدول الأوروبية دعم لبنان للتوصل إلى حل لأزمة النازحين السوريين

05:37 pm

فياض: تغيَّر الزمن وتبدلت المعطيات والحقائق جذرياً

05:13 pm

حركة أمل تنعى أحد قادتها المؤسسين

05:08 pm

لقاء بين قائد الجيش ووزير خارجية فرنسا… ماذا بحثا؟

05:01 pm

سيجورنيه بعد لقائه بو حبيب: فرنسا ستبقى دائما الى جانب لبنان

04:57 pm

وزير خارجية فرنسا يلتقي رئيس الحكومة في السراي