ذكرت وكالة “سانا” أن “محكمة الجنايات الرابعة بدمشق بدأت اليوم الخميس، أولى جلسات محاكمة أحمد حسون مفتي الجمهورية السابق في عهد النظام البائد، بحضور النائب العام للجمهورية القاضي المستشار حسان التربة، ومنظمات حقوقية محلية ودولية”.
وترأس الجلسة القاضي فخر الدين مصطفى العريان، وشارك في عضويتها المستشاران عبد الحميد الحمود، وحسام عبد الرحمن، وبحضور ممثل النيابة العامة القاضي عمر محمود الراضي.
وكانت قوى الأمن الداخلي اعتقلت حسون في آذار عام 2025.
وشهد يوم أمس الأربعاء، أولى جلسات محاكمة المتهم وسيم الأسد المتورط بجرائم عدة بحق الشعب السوري خلال عهد النظام البائد.