كشف مصدر دبلوماسي مطلع أن رئيس وزراء قطر الشيخ محمد بن عبد الرحمن بن جاسم آل ثاني، زار مسقط اليوم الأربعاء لبدء عملية إجراء محادثات بين إيران ودول مجلس التعاون الخليجي والعراق حول فتح مضيق هرمز وتشغيله مستقبلاً، وفق ما أفادت وكالة رويترز.
كما أوضح أن الخطط جارية لعقد محادثات مصالحة إقليمية منفصلة بين طهران ودول الخليج. كذلك أشار المصدر إلى أن هذه المحادثات ستكون منفصلة عن المفاوضات الأميركية الإيرانية، والترتيبات المتعلقة بإزالة الألغام من المضيق، وتركز على التشغيل المستقبلي له.