قال متحدث باسم المنظمة البحرية الدولية التابعة للأمم المتحدة اليوم الأربعاء إن سفناً عبرت بالفعل مضيق هرمز في إطار خطة جديدة لمغادرة السفن أطلقتها المنظمة مؤخراً.
وأضاف المتحدث “بدأت السفن بالفعل في العبور بموجب الخطة”.
وقال إن سفينتين على الأقل لنقل البضائع الجافة السائبة وسفينة شحن عبرت مضيق هرمز بموجب الخطة خلال 12 ساعة الماضية، وإن ما لا يقل عن 35 سفينة تجارية أخرى، معظمها سفن لنقل البضائع الجافة السائبة وسفن شحن وحاويات، تستعد لعبور المضيق.