اعلن نائب وزير خارجية إيران ان أي إطار ذي مصداقية بشأن هرمز يجب أن يتم بالتنسيق معنا ووفقا للبند 5 من مذكرة التفاهم، مشيرا الى ان العبور الآمن من هرمز ليس مضمونا عبر مسارات موازية أو قرارات تتخذ بمعزل عن اعتباراتنا.
وأشارت الخارجية الإيرانية الى ان البيان المشترك الصادر عن الخارجية الأميركية ووزراء خارجية مجلس التعاون الخليجي تدخلي وغير مسؤول واستفزازي، مؤكدا ان مزاعم التزام الولايات المتحدة الدائم بأمن دول مجلس التعاون الخليجي ليس إلا مجرد كلام فارغ وتشويه للواقع، واكدت ان طهران تعرب عن استيائها من تكرار الكذبة الكبرى التي يختلقها الكيان وأميركا بشأن برنامجنا النووي السلمي.